جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / الحريري اجرى محادثات مع موغيريني عن خطوات تنفيذ مقررات سيدر
5c75366d235cf_5d0186b38e904a488a692fb8ced2de92

الحريري اجرى محادثات مع موغيريني عن خطوات تنفيذ مقررات سيدر

أجرى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، بعد ظهر اليوم في السراي الحكومي، محادثات مع المفوضة العليا للسياسة الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني، في حضور رئيسة بعثة الاتحاد في لبنان كريستينا لاسن والوزير السابق غطاس خوري وعدد من المستشارين، تناولت التطورات والاوضاع في لبنان والمنطقة وسبل تعزيز العلاقات الثنائية والخطوات اللازمة لتنفيذ مقررات مؤتمر سيدر والمشاريع التي يحتاجها لبنان في المرحلة المقبلة، واستكملت المباحثات الى مائدة غداء اقامها الرئيس الحريري في المناسبة.

دشتي
وكان الرئيس الحريري، استقبل السكرتيرة التنفيذية للاسكوا في لبنان رلى دشتي وعرض معها نشاط المنظمة في لبنان.

بعد الاجتماع، قالت دشتي: “اجتمعت مع الرئيس الحريري اليوم وناقشت معه مواضيع متعلقة بالشأنين الاقتصادي والاجتماعي، وقد اكدت له ان الاسكوا ستكون متعاونة وستمد يد العون لتقديم الخدمات والاستشارات في هذين الملفين لما لهما من اهمية خاصة في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها لبنان”.

واضافت: “نحن على يقين انه يجب العمل على تشجيع البيئة الاقتصادية في لبنان لتكون جاذبة للاستثمارات الخارجية التي يتوقع لبنان الحصول عليها، كما تطرقنا الى مواضيع اجتماعية اخرى وخاصة ما يتعلق بخلق فرص عمل للشباب وهو أمر في غاية الاهمية، اضافة الى تعزيز دخل الاسرة اللبنانية والتي نملك مشاريع عدة بشأنها، فضلا عن الشأن البيئي وهو في غاية الاهمية، وموضوع المياه وخصوصا مياه نهر الليطاني. وهناك امور عدة تقوم بها الاسكوا في اطار التعاون مع مصلحة الليطاني لتحسين المياه في هذا النهر لناحية التلوث والجفاف الذي يعاني منه”.

وتابعت: “كما ان هناك مسائل اقتصادية عديدة أخرى تأتي في اطار محور الاقتصاد الكلي للبنان الذي يهدف الى تحسين الناتج القومي للبنان واقرار تشريعات يحتاجها واتخاذ قرارات وتعديلات لقرارات وزارية وخلق بيئة مشاريع تنموية للبنان خصوصا المشاريع الاستثمارية التي ستشمل قطاعات الطاقة والبنى التحتية وموضوع المرأة وهو في غاية الاهمية وتعزيز دورها اقتصاديا واجتماعيا. ونحن في هذا الاطار نثني على وجود اربع وزيرات في الحكومة اللبنانية ونتطلع الى المزيد من مشاركة المرأة في مجال صنع القرار”.