جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الحريري: علينا ان لا نظلم “الاوادم”!
الحريري

الحريري: علينا ان لا نظلم “الاوادم”!

اشار رئيس الحكومة سعد الحريري انّ “ما نسمعه عن محاربة الفساد في الادارة قد يعطي انطباعا ان الادارة كلّها فاسدة وهذا ظلم”، وقال: “في الادارة هناك موظفون شرفاء يحافظون على المال العام وعلينا أن لا نظلم “الاوادم”.

كلام الحريري جاء في حفل توقيع واطلاق مذكرة تفاهم بين الدولة اللبنانية واتحاد المهندسين اللبنانيين ونقابة مقاولي الاشغال العامة والبناء اللبنانية في السراي الحكومي، حيث اشار لى انّ ” مذكرة التفاهم تؤمن المساواة بين كل المتعهدين ومكاتب الدراسات وتمنع أي تدخل بعملية التصنيف وتوحد التصنيف الرسمي بكل لبنان وتضمن معايير الجودة بكل المشاريع”، كما انّه من صلاحيتتها “تلزيم أشغال أو دراسات هندسية خطوة تؤمن الشفافية والرقابة الالكترونية”.

واضاف: “سأتابع إقرار قانون دفتر الشروط الذي حوله مجلس الوزراء عام ٢٠٠٧ لأنه من غير المعقول أننا مستمرين بالعمل في قانون دفتر الشروط الصادر عام ١٩٤٤ أي منذ ٧٤ عاما”.

واعتبر انّ “هذه الخطوة الإصلاحية تمنع ظهور الاحتكارات، وهي خطوة تأخر تطبيقها، فقد وضعها الرئيس رفيق الحريري بمرسوم عام ٢٠٠٢ ولم يطبق”.

وتابع الحريري: “أتعهد اليوم بتطبيق هذه الخطوة الإصلاحية وهي من ضمن إصلاحات سيدر لنضمن كامل الشفافية والنزاهة بتلزيم كل مشاريع “سيدر” وكل مشاريع الدولة اللبنانية من اليوم فصاعداً”.