جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الحريري: كتلة المستقبل تضم 21 نائبا.. وأنا غير قابل للكسر
2b83006d-3005-4a7c-a7bc-defde79031c4 (8ad12c8f84c8a62ea2be6ba6e08881b5)

الحريري: كتلة المستقبل تضم 21 نائبا.. وأنا غير قابل للكسر

اعتبر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري أن ‘تيار المستقبل” واجه تحديات عدة وانتصر في الانتخابات النيابية، مؤكدا أن النتائج اعطته كتلة تضم ٢١ نائبا في البرلمان.

وأكد الحريري، خلال مؤتمر صحافي في بيت الوسط، أن ‘أهم انجاز حققناه هو إجراء الانتخابات النيابية”، لافتا إلى أنه مرتاح لنتائجها”. وقال: ‘الانتخابات انتهت وهناك جمهور احتضن ‘تيار المستقبل” تيار الاعتدال العابر للطوائف وثقتكم بي ميدالية”. وأضاف: ‘أمد يدي الى كل لبناني ولبنانية شارك في الانتخابات لكي نحافظ على الاستقرار وايجاد فرص عمل”.

ولفت الحريري إلى أنه ‘فخور ببيروت”، وشدد قائلا: ‘أنا غير قابل للكسر”.

وشدد الرئيس الحريري على أنه تحالفه مع رئيس الجمهورية ميشال عون ثابت لأنه يؤمن الاستقرار، مشيرا إلى أن ‘رئيس الجمهورية قال أن بعد الانتخابات سيكون هناك بحث بالاستراتيجية الدفاعية”.

وعن سلاح حزب الله، كرر الحريري موقفه فقال: ‘رأيي معروف بأنني ضد السلاح غير الشرعي”.

وعن تصريح وزير اسرائيلي قال فيه أن لبنان يساوي ‘حزب الله”، قال الحريري: ‘لبنان هو الحكومة اللبنانية وهو النأي بالنفس وهو البيان الوزارء”.

وقال: ‘عملي هو تحقيق التوافق بين اللبنانيين ولبنان لا يحكم إلاّ بجميع مكوناته السياسية والذي يتكلم غير ذلك يضحك على نفسه، لذلك علينا أن نعمل مع بعضنا لبناء البلد فهو لم يعد يتحمّل خلافات سياسية”.

وعن المرحلة المقبلة، قال: ‘في حال كلفت لرئاسة الحكومة لن أقبل أن يضع أحد شروطا علي وإن ما لم يعجبني الوضع في المرحلة المقبلة أغادر منصبي”.

وردا على سؤال حول تسمية رئيس مجلس النواب، قال: ‘سأجيب كما أجاب الرئيس نبيه بري أنا أعلم من سأنتخب”