جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الحريري يلتقي عون ويعد بإنجاز الحكومة ‏بسرعة
HARIRI (3b12cb951dc0175b13ba19dd740e0678)

الحريري يلتقي عون ويعد بإنجاز الحكومة ‏بسرعة

قال رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري إنه يعمل مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على حسم موضوع تأليف الحكومة الجديدة ‏آملا أن تتشكل قبل انعقاد القمة العربية التنموية الاقتصادية في بيروت من 16 إلى 18 الجاري، معتبراً ‘أننا تأخرنا كثيراً”، وأنه ‘لا تزال ‏هناك عقدة وحيدة‎”.

وجاء كلام الحريري إثر اجتماعه إلى الرئيس عون بعد ظهر أمس لتقديم التهاني له لمناسبة الأعياد. وأوضح المكتب الإعلامي في الرئاسة ‏أنه ‘عرض معه آخر أجواء تشكيل الحكومة والاتصالات الجارية في هذا الشأن، وكان اتفاق على ضرورة الاسراع في التأليف، كي تتمكن ‏الحكومة العتيدة من مواجهة مختلف التحديات الاقتصادية‎”.‎

وبعد اللقاء تحدث الحريري للصحافيين:”كل عام وأنتم وكل اللبنانيين بخير إن شاء الله. أود باسم فخامة الرئيس وباسمي أن أتوجه ‏بالشكر إلى القوى العسكرية والأمنية من جيش وقوى أمن داخلي وأمن عام وأمن دولة على كل الجهد والعمل الأمني الذي قاموا به وتابعه ‏فخامة الرئيس وأنا، وعلى الإجراءات التي اتخذوها مما أمّن ليلة رأس سنة آمنة ومستقرة من دون أية حوادث والحمدلله‎”.

أضاف:” اجتمعت مع فخامة الرئيس وهنأته بالسنة الجديدة، وبالنسبة للحكومة تأخرنا كثيرا بتشكيلها ويجب ان تولد هذه الحكومة، وفخامة ‏الرئيس وأنا مصممان على ذلك وسنجتمع لإنجاز هذا الموضوع والوصول إلى نهايته بأسرع ما يمكن لأن البلاد لا تستطيع أن تكمل من ‏دون حكومة، وأنا متأكد أن كل الأفرقاء السياسيين يريدون هذا الأمر، والمطلوب من الجميع التواضع قليلا. لا تزال هناك عقدة وحيدة يجب ‏أن ننتهي منها ونبدأ بالعمل، لأن هناك الكثير من المشاريع يجب أن تنفذ، والوضع الاقتصادي صعب لكن هذا لا يعني أنه مستحيل، وهناك ‏حلول كثيرة ومشاريع كثيرة وإصلاحات كثيرة ايضا يمكننا القيام بها. كل عام وأنتم بخير، ولا أريد أسئلة كثيرة ولا زلنا في بداية السنة ‏الجديدة‎”.

وتابع قائلا :” بيروت حلّت سابعة عالميا” في تنظيم احتفالات رأس السنة الميلادية وهذا إنجاز. ومهما صرفنا من مال، لكن في النتيجة ما ‏أنجز بالأمس في ساحة النجمة أظهر صورة لبنان للعالم كله وهذا ما نريده نحن، والدخول في معادلات سياسية وغيرها ليس وقته الآن، انا ‏هنا للمعايدة‎”.

سئل: هل المبادرة الرئاسية ما زالت قائمة؟‎

اجاب: ‘لن أدخل بتفاصيل المبادرات، ولكن ما أود قوله أن فخامة الرئيس إنسان يحب أن يعمل، وسعد الحريري إنسان يحب أن يعمل، ‏والرئيس نبيه بري يحب أن يشرّع، وكلنا نريد أن نقوم بالبلد وعلينا أن نفعل ذلك‎”.

سئل: هل ستولد الحكومة قبل القمة العربية الاقتصادية التنموية في بيروت؟‎

 

اجاب: ان شاء الله