جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الرئيس دبوسي بحث سبل إنماء وتطوير التل وشارع عزالدين تخلله إتصال هاتفي بالمهندس نبيل الجسر رئيس مجلس الإنماء والإعمار
IMG-20190226-WA0016

الرئيس دبوسي بحث سبل إنماء وتطوير التل وشارع عزالدين تخلله إتصال هاتفي بالمهندس نبيل الجسر رئيس مجلس الإنماء والإعمار

إستقبل توفيق دبوسي، رئيس غرفة طرابلس والشمال، النائب الدكتورة ديما جمالي ووفد جمعية تطوير وانماء التل برئاسة عمر حلاب وعضوية السادة : علي حرب، نافذ المصري، خيرالدين حجازي وحسين العلي، بحضور الإعلامي الأستاذ موريس متى.
تمحور اللقاء حول محورين أساسيين هما المشروع الإستثماري الكبير المتعلق بتوسعة مرفا طرابلس ومطار القليعات والمنطقة الاقتصادية الخاصة والإشارة الى دراسات الجدوى المتعلقة بمشروع التوسعة التي شارفت على الانتهاء وسيصار الى رفعها الى فخامة الرئيس العماد ميشال عون ودولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ودولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري في فترة لاحقة.
كما طرح موضوع تجميل ساحة التل لا سيما مشروع تجميل وتحسين شارع عزالدين، الذي أعد مسودته المهندس شوقي فتفت، تخلله إتصال هاتفي أجراه الرئيس دبوسي بالمهندس نبيل الجسر رئيس مجلس الإنماء والإعمار ساده التفاهم والتوافق على عقد إجتماع عمل مشترك في وقت لاحق في غرفة طرابلس يخصص لدراسة مشروع إنماء وتطوير التل وشارع عزالدين من كافة الجوانب الهندسية والجمالية والعمرانية”.
وأكدت النائب جمالي للرئيس دبوسي على ” تجديد تأييدها ودعمها ووقوفها الى جانب المشروع الاستثماري الوطني العربي الإقليمي الدولي في لبنان من طرابلس الكبرى لما له من مفاعيل ايجابية على حركة الإنماء والنهوض الاقتصادي والأمن الإجتماعي”.
أما الأستاذ عمر حلاب فقد أشار الى أن الإجتماع كان ” مثمراً وسررنا بالمشروع الإستثماري الكبير الذي يطلقه الرئيس دبوسي وهو مشروع حيوي لا يغير معالم منطقة الشمال وحسب وإنما يغير معالم كل لبنان وهو مشروع ضخم يعول عليه الكثير ويوفر مئات الآلاف من فرص العمل ويعزز من دورة الحياة الإقتصادية والإجتماعية الوطنية”.
وقال:” لقد سررنا أيضا بالإتصال الهاتفي الذي أجراه مباشرة الرئيس دبوسي برئيس مجلس الإنماء والإعمار المهندس نبيل الجسر، فلمسنا تقدما حثيثا بملف تطوير وإنماء التل، ولدينا أهداف قصيرة المدى تتلخص بتوفير الإنارة والتزفيت وتنظيم المواصلات وحركة السير منعا لتفاقم حركة الإكتظاظ في منطقة التل وأهداف أخرى بعيدة المدى تتمحور حول تأهيل منطقة التل بكاملها وكذلك شارع عز الدين، لدينا الأمل والثقة بأن مشروع تطوير وإنماء التل ستظهر ملامحه خلال شهر على أبعد تعديل لما له من حيثية عمرانية وجمالية تجعل من التل المدخل الأساسي لأسواق طرابلس التاريخية “.
وعاود حلاب ” توجيه الشكر بإسمه وبإسم أعضاء جمعية تطوير وإنماء التل للرئيس دبوسي على الهمة العالية التي يمتلكها داعيا له بدوام التوفيق والنجاح لمختلف المشاريع الكبرى التي يطلقها أو تلك التي يرعاها ويحتضنها ويدعمها”.

IMG-20190226-WA0017 IMG-20190226-WA0016