جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الرئيس دبوسي : نبارك برنامج الإنماء الإقتصادي لسوق العريض في طرابلس
IMG-20190305-WA0023

الرئيس دبوسي : نبارك برنامج الإنماء الإقتصادي لسوق العريض في طرابلس

إلتقى توفيق دبوسي، رئيس غرفة طرابلس والشمال، وفد جمعية الإنماء الإقتصادي لسوق العريض في طرابلس. ضم الوفد رئيس الجمعية عبد الغني الأبيض وأعضاء الهيئة الإدارية السادة: طلال الشرقاوي، عبد اللطيف حمزة،عبد الرؤوف صافي، فادي اللبابيدي، غازي أرناؤوط، وعلي مراد، بهدف التشاور ببرنامج الجمعية الهادف الى إنارة وتزيين وتجميل سوق العريض لإضفاء الحيوية التجارية على هذا السوق لرمزيته المميزة بإعتباره مدخلاً لأسواق طرابلس القديمة والتاربخية التي إنبثق منها تراث المدينة الإقتصادي والتجاري رجالاً ومؤسسات.
الرئيس دبوسي
رحب الرئيس دبوسي بوفد الجمعية مثنياً على التعاضد القائم بين أعضائها ومؤكدا وقوف ودعم غرفة طرابلس والشمال لأية فكرة أو مشروع أو برنامج من شأنه إضفاء الحيوية على أسواق طرابلس التجارية ونحن نبارك خطط جمعية سوق العريض لتزيين وإنارة وتجميل سوق العريض، كما نشجع كافة الجمعيات والتجمعات المماثلة لنكون مجموعة شركاء ناجحين في تحقيق النهوض الإقتصادي والتقدم الإجتماعي”.
وقال:” إننا نطلق أضخم ورشة تنمية حيوية تشجع على جذب الإستثمارات في لبنان من طرابلس الكبرى، على طول واجهة بحرية تمتد من ميناء طرابلس الى منطقة القليعات، وهي نتاج لقراءة واقعية مآلها أن لا حيوية لأية حركة تجارية في أسواق طرابلس، ولا في أية منطقة أخرى، دون أن يتم إطلاق وتنفيذ مشاريع إستثمارية كبرى بحجم وطن، وتساهم مساهمة فعلية في تبديل وتغيير الواقع الاقتصادي والإجتماعي وهذا ما نقوم به من أجل أن يكون لتلك المشاريع إنعكاسات إيجابية على دورة الحياة الإقتصادية في مختلف القطاعات وعلى كافة المستويات “.
السيد عبد الغني الأبيض
من جهته رئيس الجمعية عبد الغني الأبيض أعرب بإسم جمعية الإنماء الإقتصادي لسوق العريض عن بالغ تقدير الجمعية رئيسا واعضاءاً لمختلف المشاريع الإستثمارية الكبرى التي يطلقها الرئيس دبوسي مشيرا الى أن الجسم الإقتصادي وبيئة الأعمال لم يسبق لهما التعرف أو الإطلاع على مشاريع بحجم المشروع الضخم الذي زودنا الرئيس دبوسي بمرتكزاته التي تضع طرابلس على خارطة النمو الإقتصادي والإنماء المستدام”.
وإعتبر الأبيض:” غرفة طرابلس والشمال هي الحاضنة الطبيعية لتطلعات جمعيات ومؤسسات وفاعليات القطاع الخاص وان البرنامج الإنمائي والتطويري الذي تعكف الجمعية على إعداده سيتم إطلاقه من مقر غرفة طرابلس وبرعاية الرئيس دبوسي الذي لم يتاخر ولا في أية مرحلة من مراحل مسيرة جمعية انماء سوق العريض في دعم تطلعاتها بأن يصبح سوق العريض سوقا نموذجيا يتحلى بالتالق الدائم في مختلف المناسبات وان يكون سوقاً مفتوحة أمام الزوار والسواح لا سيما الوافدين من ابناء مختلف المناطق المجاورة لمدينة طرابلس. ونحن شاكرين للرئيس دبوسي إحتضانه ودعمه لأنشطة جمعيتنا ومختلف الجمعيات الاخرى”.