جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الرئيس دبوسي هنأ سفير الصين في لبنان وانغ كه جيان لمناسبة العيد الـ 69 لبلاده
1

الرئيس دبوسي هنأ سفير الصين في لبنان وانغ كه جيان لمناسبة العيد الـ 69 لبلاده

قدّم توفيق دبوسي رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي تهانيه الى سعادة سفير الصين الشعبية وانغ كه جيان خلال الحفل الذي أقامته السفارة الصينية في لبنان لمناسبة مرور 69 عاما على تأسيس جمهورية الصين الشعبية في بيروت، وسط حضور ممثل الرئيس اللبناني وزير الدفاع يعقوب الصراف وممثلا رئيسي مجلسي النواب والوزراء النائب علي عسيران ووزير الإتصالات جمال الجراح إضافة إلى عدد من الوزراء والنواب وكبار المسؤولين وقيادات عسكرية وأمنية وأعضاء السلك الدبلوماسي الأجنبي وشخصيات سياسية وإقتصادية ومصرفية وقضائية وإجتماعية وحزبية وروحية وإعلامية وثقافية ونقابية وفنية. كما حضر الاحتفال عدد كبير من أفراد الجالية الصينية المقيمة في لبنان وعسكريون من الكتيبة الصينية في قوات الأمم المتحدة العاملة بجنوب لبنان “اليونيفيل”.

وأكد السفير جيان خلال الحفل على أن “لبنان شريك للصين في بناء حزام وطريق الحرير حيث يتوسع باستمرار التواصل والتعاون بين البلدين”.

كما أعرب عن “الثقة بأن التعاون القائم على تبادل المنفعة بين البلدين له مستقبل واعد” ، مؤكدا “على مواصلة الدعم الصيني لسيادة لبنان ووحدته وسلامة أراضيه وعملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية في لبنان”.

3

4

5

2

1