جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الرئيس دبوسي يرعى تطلعات نقابة تجار السيارات المستعملة وأصحاب معارضها‎
DSC_0674

الرئيس دبوسي يرعى تطلعات نقابة تجار السيارات المستعملة وأصحاب معارضها‎

تلقت الهيئة الادارية الجديدة لنقابة تجار السيارات المستعملة وأصحاب معارضها التهاني في القاعة الكبرى في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي برعاية الرئيس توفيق دبوسي ممثلاً بنائب الرئيس إبراهيم فوز وعضو مجلس الإدارة مصطفى اليمق وحضور رئيس وأعضاء النقابة وفاعليات إقتصادية وإجتماعية.

البداية مع النشيد الوطني وكلمة لوكيل النقابة المحامي الأستاذ محمود المشلاوي الذي شدد فيها على ” أهمية التمسك بالإطار القانوني للنقابة بإعتبارها المرجع الأساسي الذي يضم شريحة واسعة من تجار السيارات المستعملة، طالباً الوقوف دقيقة صمت لذكرى المغفور لهم من توالوا قيادة النقابة منذ تأسيسها”.

النقيب محي الدين الجندي

ومن ثم كانت كلمة رئيس النقابة محي الدين الجندي حيث إستهلها بتوجيه شكر النقابة رئيساً واعضاءاً ” لرئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي السيد توفيق دبوسي لرعايته هذه المناسبة، وكذلك تبنيه الدائم لتطلعاتها في رفع مستوى عملها النقابي لا سيما ان مهنة تجارة السيارات المستعملة قد تراجعت كثيراً وتتحمل تبعات وتداعيات تتمحور حول الضرائب والرسوم العالية من ضريبة الدخل والقيمة المضافة ورسوم التسجيل وغرامات الوكالات حتى اصبحت خيالية”.

وشدد النقيب الجندي على :” أهمية الإقبال على الإنتساب الى عضوية النقابة لتامين كافة المتطلبات الحيوية لمنتسبيها من تقديمات وضمان صحي وإجتماعي وتقاعدي والدفاع عن المصالح العليا للنقابة”.

عضو مجلس الإدارة مصطفى اليمق

بدوره عضو مجلس إدارة غرفة طرابلس ولبنان الشمالي مصطفى اليمق ألقى كلمة قال فيها :” أتقدم بإسم السيد توفيق دبوسي رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي وباسم أعضاء مجلس الإدارة بأحر التهاني وأخلصها لمناسبة إنتخاب الهيئة الإدارية الجديدة لنقابة تجار السيارات المستعملة ومعارضها متمنين للنقابة الكريمة دوام التوفيق والنجاح في مهامها الجديدة”.

وأضاف:” نعرب عن بالغ سرورنا بأن تكون هذه الاحتفالية في مقر غرفة طرابلس التي هي أم المؤسسات والنقابات ونحن نتطلع دائماً الى بناء أوسع الروابط والعلاقات مع مختلف النقابات والهيئات الاقتصادية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، مشددين على أهمية الشراكة والتعاون الوثيق ودوام التواصل مع كافة مكونات مجتمع الأعمال”.

وأشار اليمق:” نعتقد أن لدينا مسيرة مشتركة نتطلع من خلالها الى تدعيم ركائز “مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية” والإصرار على اعتمادها رسميا، لأن مدينتنا لها دورها الوازن في التركيبة الوطنية ونحن متفائلين بأن المرحلة المقبلة سيكون عنوانها الرئيسي الإستقرار والأمن والأمان والتقدم والازدهار، وتستدعي منا جميعاً المزيد من التعاون والتعاضد بين كل القوى الاقتصادية والسياسية والاجتماعية لتحقيق النمو والإنماء من أجل النهوض بالإقتصاد الوطني من طرابلس التي تمتلك كل مقومات القوة التي تساعدها على أن تقوم بهذا الدور الوطني الإقتصادي الانقاذي، وان غرفتنا، غرفة طرابلس ولبنان الشمالي، لها على الدوام الدور الفاعل والمميز لتكون طرابلس رافعة الاقتصاد الوطني بكافة مكوناته وجاذبة للمشاريع الإستثمارية الكبرى لبنانياً وعربياً ودولياً”.

وخلص اليمق الى :” تجديد ترحابه بنقابة تجار السيارات المستعملة وأصحاب معارضها خاتماً:” أهلا بكم في بيتكم الإقتصادي الكبير ودعاؤنا لكم جميعاً بدوام الرفعة والتقدم والإزدهار”.

نائب رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي إبراهيم فوز

أما نائب رئيس الغرفة إبراهيم فوز فكان له مداخلة لفت فيها النقابة رئيساً وأعضاءاً الى “أهمية تنظيم أنشطة قطاع تجارة السيارات المستعملة بطريقة تخدم مصالح وتطلعات المنتسبين الى النقابة، بإعتبار أن هذا القطاع يتسم بالحيوية والنشاط وأن هناك مصلحة مؤكدة لدى أعضاء النقابة في تنظيم أمورهم الداخلية لتعزيز الحركة المطلبية الخاصة بالنقابة، سواء أكان ذلك على الصعيد الشخصي او النقابي المؤسساتي”.

كما اشار فوز الى أن الرئيس دبوسي قد طلب ” توجيه رسالة الى النقابة رئيساً وأعضاءاً تتضمن وقوف غرفة طرابلس ولبنان الشمالي الى جانب النقابة وانها على إستعداد لتقديم أية مساعدة تساهم في تعزيز مسيرة العمل النقابي عموماً نقابة تجار السيارات المستعملة وأصحاب معارضها خصوصاً وأن الزميل  عضو مجلس الإدارة مصطفى اليمق سيتولى مهام التنسيق والتعاون والتواصل مع النقابة الكريمة وذلك لما له من طول باع في قطاع السيارات”.

وفي الختام قدمت درعاً تقديرية بإسم النقابة لرئيس توفيق دبوسي تحية عرفان وإكبار.

DSC_0678

DSC_0674

DSC_0665

DSC_0654

DSC_0647

DSC_0636

DSC_0634

DSC_0643