جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الرئيس دبوسي يوقع إتفاقية تعاون مع “برنامج تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان” (LIVCD)
DSC_9907

الرئيس دبوسي يوقع إتفاقية تعاون مع “برنامج تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان” (LIVCD)

توفيق دبوسي رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي

يوقع إتفاقية تعاون مع “برنامج تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان” (LIVCD)

بهدف إستحداث مركزين لتجميع العسل وزيت الزيتون وكذلك مختبر لتذوق زيت الزيتون في غرفة الشمال

******

وقع توفيق دبوسي رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي إتفاقية تعاون مع برنامج تنمية القطاعات الإنتاجية في لبنان ممثلاً برئيس المشروع فرنك أبراين وحضور رولان عنداري مدير سلسلة الإنتاج بهدف إستحداث مركزين لتجميع العسل وزيت الزيتون وكذلك مختبر لتذوق زيت الزيتون وفقاً لمعايير الجودة المطبقة دولياً.

الرئيس دبوسي

وكان الرئيس دبوسي بالمناسبة قد رحب بالأهداف والمرتكزات التي يستند عليها مشروع “تنمية القطاعات الانتاجية في لبنان” (LIVCD)، التي باتت غرفة طرابلس ولبنان الشمالي طرفاً اساسياً في المشروع وشريكاً فعلياً مؤكداً على أن “مختبرات مراقبة الجودة” و”مركز الأبحاث وتطوير الصناعات الغذائية(إدراك) في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي، يلعبان دور المحفز في إستخدام الوسائل التقنية المساعدة على تجميع العسل وكيفية تعبئته وكذلك بالنسبة لزيت الزيتونوطرق تذوقه بمنهجية أكثر كفاءة وإبتكاراتتطابق حكماً مع مواصفات ومعايير الجودة التي تتكامل مع مبادىء السلامة الغذائية”.

فرنك أوبراين

وكان رئيس المشروع فرنك أوبراين قد أعرب عن تقديره العالي للدور الذي تلعبه غرفة طرابلس ولبنان الشمالي والجهود المكثفة التي تبذلها في زرع حيوية جديدة في قطاع الزراعة اللبنانية، معرباً عن الإعتزاز الكبير في شراكتنا معها،  موضحاً أن مشروع “تنمية القطاعات الانتاجية في لبنان” (LIVCD)  الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAIDمن أجل “الغذاء الافضل للمستقبل” سيستمر على مدى خمس سنوات، ومصمم لتحسين الرخاء الاقتصادي في لبنان. فهو يؤمن دخلاً للشركات والمؤسسات الصغيرة ويخلق فرص عمل لسكان الريف، وبشكل خاص، النساء والشباب. ويعمل هذا المشروع أيضاً على بناء علاقات بين المزارعين، والمنتجين، والمستوردين، والمصنعين، ومقدمي الخدمات، والتجار، وناقلي البضائع، وتجار المفرّق، وموضبي البضاعة، والموزعين، والمصدرين، والمستهلكين.

DSC_9907 DSC_9865