جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الرئيس عون: على كل متهم أن يمثل أمام القضاء وانا أكبر مثال
عون2

الرئيس عون: على كل متهم أن يمثل أمام القضاء وانا أكبر مثال

أكّد الرئيس عون في حفل اطلاق الحملة الوطنية لاستنهاض الاقتصاد اللبناني: “الجميع يدرك أننا نعيش اليوم تراكم أزمات وليس ازمة واحدة وعندما ندركهم سنعلم كيف نعالجهم”.
وتابع: “الأزمات المتراكمة أولها أزمة دولية تأثرنا بها، الازمة الثانية كانت الحروب التي اقفلت علينا مداخل الشرق الأوسط بأكمله،اما الثالثة فهي الإرث الكبير ولكن الارث السيء الذي ورثناه منذ سنين وهو الاقتصاد الريعي الذي أوقف الاقتصاد الداخلي: الزراعة والصناعة”.
وقال: “هذه الأزمات الثلاث نعمل على حلها من خلال تكملة البنية التحتية والتي تعتبر ضرورة لأجل النمو الاقتصادي كما وحققنا ركيزة يبني عليها الاقتصاد وهي تطهير لبنان من الخلايا الارهابية النائمة”.
وزاد: “نهنئ القوى الامنية وفرع المعلومات اللبنانية سواء بكافة الاجهزة الامنية التي تعالج الداخل والخارج وانا اعتبر أن قوتنا العسكرية وقوتنا في الحفاظ على الامن هي كافية وتتطور من حسن إلى احسن”.
وأشار إلى: “مشكلة اللاجئين السوريين زادت البطالة والجريمة والمشاكل الاجتماعية ومشاكل البنية التحية في لبنان… اللجوء السوري هو عنصر مؤثر سلباً على اقتصادنا وعلى تجارنا الصغار ومؤسساتهم”.
و أضاف: “حالياً بدات معركة محاربة الفساد وهو العهد الذي قطعته على نفسي، وقبل هلال رمضان القادم يجب ان نكون قد حلّينا الكثير منها. في هذه المعركة يجب أن يعلم الجميع أنه لا حصانة لاحد، وقد كنتُ أنا أوّل المتهمين بملف فارغ ولم أتوسط لأحد لإظهار براءتي وطالبت التيار الوطني الحر الذي كان يتظاهر في وجه الوجود السوري في لبنان ألا يتظاهر لأجل المطالبة ببراءتي التي بينها في ما بعد القضاء”.
وقال: “على كل متهم أن يمثل أمام القضاء وانا أكبر مثال: اليوم يجب ان نقوم بمقاومة لأجل تحصين اقتصادنا، يجب ان ينتقل الشعب اللبناني إلى شعب مقاوم، مقاومة من أجل تحصين الإقتصاد، يشتري من انتاجه ويأكل مما يزرع، ويجب تصريف انتجانا كي لا نزيد العجز”.