جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الرئيس عون في موسكو… ولقاء مرتقب مع بوتين
25-03-19-7-2

الرئيس عون في موسكو… ولقاء مرتقب مع بوتين

وصل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على رأس وفد رسمي إلى موسكو عند الأولى بعد الظهر بتوقيت بيروت (الثانية بتوقيت روسيا)، في زيارة رسمية تستغرق يومين، يلتقي في خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس مجلس النواب (الدوما) فولودين يتشسلاف فيكتوروفيتش Volodin Vycheslav Viktorovich.

وكان في استقبال الرئيس عون على أرض مطار فنوكوفو كلٌ من ممثل الرئيس الروسي في الشرق الأوسط ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، ومدير مراسم الدولة في وزارة الخارجية ايغير باغداشوف فيكتوروفيتش، والسفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبيكين.

ومن الجانب اللبناني كان في استقبال رئيس الجمهورية، سفير لبنان في روسيا السفير شوقي بو نصار، والنائب السابق أمل ابو زيد، والعميد خضر حمود الملحق العسكري في السفارة اللبنانية في موسكو، وممثل بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس لدى بطريركية موسكو وعموم روسيا المطران نيفون صيقلي.

وبعد مراسم الاستقبال التي تخلّلها عزف للنشيدين اللبناني والروسي واستعراض حرس الشرف، انتقل رئيس الجمهورية برفقة بوغدانوف إلى الجناح الرئاسي داخل المطار لاستراحة قصيرة، قبل أن يتوجه الى مقر اقامته في فندق فور سيزنز.
وضم الوفد الرسمي المرافق للرئيس عون: وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، والمستشارة الرئيسية لرئيس الجمهورية السيدة ميراي عون الهاشم.

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس عون في مقر اقامته في وقت لاحق بعد ظهر اليوم، مجموعة من رجال الأعمال الروس، ومن بعدها رئيس قسم العلاقات الخارجية في بطريركية موسكو المتروبوليت هيلاريون، والمطران نيفون صيقلي. ثم يلتقي مساءَ ابناء الجالية اللبنانية في روسيا في حفل يقيمه على شرفه السفير بو نصار.