جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الراعي في رسالة الميلاد: اين لبنان من السلام؟
الراعي

الراعي في رسالة الميلاد: اين لبنان من السلام؟

اكد البطربرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي ان “الكنيسة تصنع السلام المؤتمتنة عليه من المسيح تواصل سلوك هذا الطريق برسالتها فتعتني بالانسان وتقف على حالته وتحفذ طاقاته وتنبه لما يتهدده من اخطار، ذلك ان مصير الانسان مرتبط بالمسيح ارتباطا لا ينفصم”.
وشدد الراعي خلال تلاوة رسالة الميلاد على ان “الكنيسة تحتاج الى التعاون مع الدولة التي من واجبها الاول تأمين ما يتوجب عليها تجاه المواطنين من امور اساسية كيف يتمتعون بالسلام اذا حرموا من العمل والحق في السكن والحق في انشاء عائلة والحق في الطبابة”.
واعتبر ان “السياسة وجدت واقيمت على مقدرات الدولة ومرافقها ومالها العام لتأمين الحقوق لكل المواطنين وهي ترتكب خيانة بحقهم اذا اهملت واجبها او تآكلها الفساد وراح اصحابها يحللون كل السبل لمكاسبهم غير المشروعة”.
واضاف الراعي: “مازال اصحاب الشأن يماطلون بتأليف الحكومة ويتفنّنون في خلق العقد والعراقيل غير آبهين بالخسائر المالية الباهظة التي تتكبدها الدولة والشعب، اليس هذا جريمة؟”
وتابع: “بسبب الفساد المستشري في الوزارات والادارات العامة وتعطيل الحركة الاقتصادية وصلوا بمالية الدولة الى حالة خطرة مع تزايد العجز وتراكم الديون”.
واعتبر الراعي ان “الانماء هو الطريق المؤدي الى السلام، اين نحن في لبنان من هذا السلام الحقيقي والمسؤولون يمعنون في ضرب الانسان والمجتمع والدولة وادى عملهم السياسية ازمة اقتصادية واجتماعية ومعيشية صعبة”.