جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الغموض سيد الموقف في الملف الحكومي على الرغم من مساعي الحريري
Ministerial-Council-2 (a14983d85a695893bf3cfa794e7d677f)

الغموض سيد الموقف في الملف الحكومي على الرغم من مساعي الحريري

لم تكن صورة نهاية الأسبوع أفضل من بدايته فيما يخص تشكيل الحكومة، إذ أن اللقاءات والمشاورات التي شهدها لم تفض الى نتيجة تذكر، على الرغم من مساعي الرئيس المكلف سعد الحريري للتسريع في إنضاج الطبخة الحكومية.

وعليه، يبدو المشهد قاتماً في ظل تمسك كل فريق بمطالبه وعدم التنازل عن أي منها.

وكشفت مصادر مطلعة لتلفزيون ‘المستقبل” عن مساع فرنسية جدية بإتجاه حث بعض الأطراف على تسهيل عملية التشكيل، فيما اكدت مصادر القوات اللبنانية لـ”لمستقبل” انها أبلغت الرئيس الحريري حدود التضامن معه وحدود التنازل لتشكيل الحكومة ، مشيرة الى ان تعنت الفريق الآخر والعناوين الكبيرة التي يطرحها تؤدي الى العرقلة، اما بعض القوى السياسية فبدأت ترمي بالمسؤولية على اطراف خارجية .

من جهته، أكد وزير الخارجية جبران باسيل في لقاء مع مناصري التيار الوطني الحرّ في ذكرى السابع من آب ان ثقة التيار بنفسه لا تكسر، مشيرا الى انه من الطبيعي أن يهاجمه البعض لأنه يقف ضدهم قائلا: في الحكومة اليوم عليهم ان يفهموا ان حقوقكم لا نتنازل عنها.

أما المصادر المقربة من عين التينة، فقالت ان ‘عملية التأليف ستطول على ما يبدو بسبب السقوف المرتفعة للمطالب وعدم التعاطي بجدية مع الأمور”، وأكدت المصادر ان الرئيس نبيه بري لن يقوم بأي خطوة تضر بالوفاق الوطني ولا يزال عند رأيه بضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية.