جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / فتفت من الديمان: المعيار الحقيقي لتشكيل الحكومة الدستور والطائف
5080004_1469797531

فتفت من الديمان: المعيار الحقيقي لتشكيل الحكومة الدستور والطائف

التقى البطريرك الماروني بشارة الراعي النائب السابق احمد فتفت، وعرض الطرفان الوضع الاقتصادي خصوصاً في منطقتي بشري والضنية اللتين تعانيان من صعوبة تصريف الانتاج الزراعي.

وقال فتفت بعد اللقاء “تداولنا مع الراعي موضوع تعسر تأليف الحكومة والبدع التي نسمعها من جهة الحصص واختراع المعيار الذي يناسب كل جهة وكل طرف، فالمعيار الحقيقي الذي يمكن ان تشكل الحكومة من خلاله هو الدستور والطائف”.

وأشار الى ان “تحديد البعض تواريخ بعيدة لتأليف الحكومة وتصريحات البعض الاخر قد شكلت ردات فعل سلبية عند القيادات السنية لاعتبارها تعدياً على صلاحيات رئيس الحكومة”.

والتقى الراعي ايضًا وفداً من مطوري العقارات في لبنان، ووزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد في حكومة تصريف الأعمال نقولا تويني وعقيلته، وعرض معه الاوضاع العامة على الساحة اللبنانية واستبقاهما إلى مائدة الغداء.

الى ذلك، استقبل البطريرك الراعي في الديمان نائب رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي فيليب داليه.

وكان البطريرك الماروني رأى أن “لو طال التغيير الذاتي حياة المسؤولين في الدولة، لكان التغلب على الفساد المستشري قد تم، لأن مصدره فساد قلب الإنسان وأخلاقه؛ ولكان تأليف الحكومة قد حصل منذ أوائل أيام التكليف، لأن سببه الأنانية والحسابات الشخصية والنوايا غير السليمة”.

وتساءل الراعي: ” أليس من المعيب الكلام منذ الآن ونحن في الثلث الأول من العهد الرئاسي، عن حكومة تحتسب انتخاب الرئيس المقبل؟ وكأن هذا الموضوع هو الهم الوحيد، وليس انتشال الشعب اللبناني من حالة الفقر والعوز، ولا النهوض بالاقتصاد في كل قطاعاته، ولا العمل على تقليص الديون والخروج من العجز، ولا تأمين فرص عمل لقوانا الحية، ولا الحد من هجرتها وافقار البلاد من قدراتها!