جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / الفرزلي: كفى تذليل للشعب اللبناني من خلال المال الانتخابي
الفرزلي

الفرزلي: كفى تذليل للشعب اللبناني من خلال المال الانتخابي

أكد النائب السابق ايلي الفرزلي أن الرئيس سعد الحريري تم استغلاله من قبل من اراد استثمار دماء الشهيد رفيق الحريري، لافتا الى ان “سعد هو زعيم سياسي لبناني بامتياز وهو مؤهل لان يصوغ التحالفات بما يليق بدوره كزعيم وطني”.

وقال الفرزلي، في حديث الى “أو.تي.في.”، “السيد حسن نصرالله قال لي سنة 2006 أن العماد ميشال عون استطاع انزال التفاهم من مستوى القيادات كما كان يحدث في الماضي الى الارض والقاعدة الشعبية”.

وأشار الى أن “تفاهم مار مخايل عميق وصلب وقوي لانه تفاهم أصيل يعكس الارادة الشعبية، وهو بمستوى التفاهم الذي حصل مع الرئيس سعد الحريري بعد محاولة عزله عن الحياة السياسية اللبنانية”.

ولفت الفرزلي الى أنه “عندما صدر تصريح يهدد سيادة لبنان، توحّد الرؤساء الثلاثة لمواجهته، واليوم في اجتماع 6 شباط 2018 أرى أن الحس الوطني لدى القيادات اللبنانية هو حس وطني عظيم”.
وطالب وسائل الاعلام التي فعلا تريد الاستقرار في البلد، أن تركّز اليوم على الوحدة التي حصلت بين الرؤساء الثلاثة وعلى هذه العوامل الايجابية، متمنيا من المسيحيين أعلى درجات المشاركة والوحدة وحسن الاختيار للشخص الذي سيمثلهم في دائرتهم ومنطقتهم.

واضاف: “كفى تذليل للشعب اللبناني من خلال المال الانتخابي، ويجب وضع حد لهذا الموضوع ووضع حد لكل من يستعمل ماله للفوز بالانتخابات، وهنا يبدأ الإصلاح!”

 

وشدد الفرزلي على أن “معادلة جيش شعب مقاومة هي معادلة ردعية، والادارة اللبنانية هي ادارة ناجحة جدا ضد الاطماع الاسرائيلية، وإسرائيل تعلم جيدا أنه وبعد أي إعتداء على لبنان النتائج المترتبة عليهم وعلى كيانهم ستكون كبيرة جدا”.
وتابع: “أطلب من الشعب اللبناني الإيمان بوطنه، فاستقرار لبنان سيتعمق ويتطور والغد واعد جدا”.