جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / القمة الإسلامية في مكة غدا: لبلورة موقف موحد من قضايا العالم الإسلامي
5cefedd91ac0e_71

القمة الإسلامية في مكة غدا: لبلورة موقف موحد من قضايا العالم الإسلامي

تبدأ في مكة المكرمة يوم غد الجمعة، الدورة الرابعة عشرة للقمة الإسلامية العادية لمنظمة التعاون الإسلامي، برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وبمشاركة قادة الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ووفقا لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي، فإن القمة المنعقدة تحت شعار “قمة مكة: يدا بيد نحو المستقبل”، ستبحث في مختلف القضايا والأحداث الراهنة في العالم الإسلامي من أجل بلورة موقف موحد تجاهها.

ومن أبرز ما ستناقشه القمة، بحسب اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)، “تطورات القضية الفلسطينية والقدس الشريف، ودعم اللاجئين الفلسطينيين ووكالة الأونروا، إضافة إلى الأوضاع الراهنة في كل من سوريا، اليمن، ليبيا، السودان، الصومال. كما ستبحث القمة في التطورات الأخيرة المتعلقة بإطلاق صواريخ من الحوثيين في اتجاه أراضي المملكة العربية السعودية وما يكتنفه ذلك من عدوان سافر على أراضي المملكة. وسيتناول القادة في قمتهم أيضا قضايا الأقليات المسلمة، وظاهرة الإسلاموفوبيا، وضرورة التصدي للإرهاب والتطرف العنيف، وغيرها من القضايا السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي تعنى بها المنظمة”.