جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / الكويت تسعى لحوار مباشر بين اطراف الازمة الخليجية
قطر

الكويت تسعى لحوار مباشر بين اطراف الازمة الخليجية

تسلم أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رسالة خطية من أمير الكويت الشيخ  صباح الأحمد الجابر الصباح، عبر الموفد الكويتي الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، الذي سبق وسلم رسائل مماثلة الى قادة السعودية ومصر والبحرين والامارات وسلطنة عمان.

ومن المفترض أن تكون الدوحة هي المحطة الأخيرة من جولة الموفد الكويتي التي سعى من خلالها الى توفير الأجواء المناسبة لعقد حوار مباشر بين أطراف الأزمة الخليجية تحت رعاية الكويت.

تزامنا، قال وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش إن محاولات قطر للبحث عن حل عبر ضغوط دولية لن تجدي نفعا.

وفي سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ربط قرقاش نجاح الجهود الدبلوماسية الحالية بمراجعة الدوحة لدعمها للتطرف وتدخلها في شؤون دول الجوار.

من جهة ثانية، استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، المبعوثين الأميركيين لوزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون.

وتأتي زيارة المبعوثين، الجنرال المتقاعد أنتوني زيني، ونائب مساعد وزير الخارجية الأميركي تيموثي ليندر كينغ، في إطار الجولة التي يقومان بها في المنطقة للتوسط من أجل حل الأزمة القطرية، بعد زيارة بدآها في الكويت ثم قطر فالإمارات.

يذكر أن المملكة السعودية و3 دول عربية أخرى، قاطعت قطر منذ شهرين، وسط اتهامات للدوحة بدعم مجموعات إرهابية، ما أسفر عنه هبوط حاد في الودائع الأجنبية لدى المصارف القطرية إلى أدنى مستوى في عامين.