جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / المجلس الدستوري استمع الى شهود في طعن مولود بنيابة جمالي
11-07-19-10

المجلس الدستوري استمع الى شهود في طعن مولود بنيابة جمالي

استمع المجلس الدستوري، قبل ظهر اليوم، الى خمسة شهود في الطعن المقدم من يحيى مولود في نيابة ديما جمالي في انتخابات طرابلس الفرعية.

الحسيني
وبعد الاستماع إلى افادتها، قالت الزميلة دانيا الحسيني: “كان هناك العديد من الأسئلة بشأن الطعن، لا استطيع التكلم بما جرى في التحقيق. السلطة المختصة هي التي ستحكم في الموضوع”.

وردا على سؤال، قالت: “لا استطيع أن أؤكد أن جمالي قد اعترفت بدفع رشاوى للناخبين. المقرران قد شاهدا الحلقة التلفزيونية وكان هناك بعض الالتباسات حولها جرى توضيحها ولم يكن هناك اجتزاء لاي مقطع من الحلقة، فهي لم تصرح بأنها دفعت أي أموال لأي من الناخبين بل تحدثت عن الوضع العام في طرابلس وحال الفقر الذي تعاني منه المدينة وحاجة الناس للدعم المالي وعن ضغوطات تعرضت لها لاقتطاع أجزاء أكثر مما قالته جمالي خلال الحلقة التلفزيونية المصورة، أكدت ان لا صحة لكل ما يشاع ويقال على مواقع التواصل الاجتماعي وجئت لاشهد شهادة حق”.

ثم استمع المقرران الى رئيس الجمعية التعاونية الشمالية لصيادي الأسماك أحمد عكرة الذي أكد أنه “لا يعرف لماذا هو اليوم في المجلس الدستوري للاستماع الى افادته وأن لا صلة له بالموضوع”.

كما استمعا الى الممثل بلال مواس والمرشح المستقل حامد عمر عمشة ومحمد عواد.

وبعد الاستماع الى الشاهد عواد الذي كان المرشح الطاعن مولود قد استأجر منه مكتبه، وحصل سوء تفاهم يوم الانتخابات ادى الى خلاف بينهما، عمد خلالها عواد الى نزع صور الطاعن مولود، قال عواد: “الجلسة كانت عادية، وأنا هنا على خلفية الخلاف الذي حصل بيننا يوم الانتخابات، وهذا لم يحصل ولا أستطيع ان اضيف شيئا اخر”.

وافادت مندوبة الوكالة انه في المبدأ انتهى التحقيق والاستماع الى الشهود بالطعن المقدم من يحي مولود الا ان المقرر قد استلم اليوم تقرير هيئة الاشراف على الانتخابات وقد يستدعي ذلك للاستماع الى شهود آخرين.