جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / “المستقبل”: الجميع مدعو بإستثناء “حزب الله”
images

“المستقبل”: الجميع مدعو بإستثناء “حزب الله”

يحيي لبنان، اليوم (الخميس)، الذكرى الـ14 لاغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، في احتفال ضخم في واجهة بيروت البحرية، من المتوقع أن يشارك فيه ما يقارب 12 ألف شخص، بحسب المنظمين. وسيطغى هذا العام العنوان الاقتصادي على الذكرى التي أريد لها شعار «البلد مكفّى بشغلك»، في إشارة إلى ورشة العمل المتوقع انطلاقها مع انطلاق عمل الحكومة الجديدة التي يرأسها رئيس تيار «المستقبل» سعد الحريري.
وقد وُجهت الدعوات لمختلف الأحزاب للمشاركة في الذكرى، باستثناء «حزب الله»، كما تؤكد مصادر «المستقبل» لافتة في تصريح لـ«الشرق الأوسط» إلى أنه «من المنطقي عدم دعوة حزب تتهم المحكمة الدولية بعض عناصره باغتيال الرئيس الشهيد». وأشارت المصادر إلى أن الواجهة البحرية لبيروت ستحتضن أحد أكبر الحشود التي استضافتها قاعة ما منذ اغتيال الحريري، مرجحة أن يتخطى عدد المشاركين 12 ألفاً.
واعتبر مستشار رئيس الحكومة النائب السابق عمار حوري أن «ذكرى 14 فبراير (شباط) تحل هذا العام في وقت تتزايد فيه التحديات، وفي ظروف داخلية وإقليمية معقدة»، لافتاً إلى أنه بالمقابل «لا تزال القناعات على ما كانت عليه منذ أيام الرئيس الشهيد، لذلك سنواجه المرحلة بمزيد من الوحدة الوطنية والتمسك باتفاق الطائف ومؤسسات الدولة والسعي دائماً لحل خلافاتنا ضمن الإطار الديمقراطي بعيداً عن أي وسيلة أخرى، وعلى أساس أنه (لا أحد أكبر من بلده)».
وقال حوري لـ«الشرق الأوسط»: «مررنا بكثير من التجارب السابقة حين شعر بعض الفرقاء بفائض قوة حاولوا أن يستثمروه، فاكتشفوا أنه لا إمكانية لتجاوز الصيغة التي تم التوصل إليها في الطائف.
ونتمنى اليوم ألا يخوض البعض الآخر التجربة مجدداً ليصل إلى نفس الاستنتاجات، لكن بعد أن يكون قد دفع البلد الثمن».

(الشرق الاوسط)