جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / المشاورات المكثفة في بعبدا تنطلق اليوم… وهذه التفاصيل
بعبدا

المشاورات المكثفة في بعبدا تنطلق اليوم… وهذه التفاصيل

يباشر رئيس الجمهورية ميشال عون اليوم، سلسلة لقاءات تشاورية مع الأطراف السياسية، في إطار البحث معها في الشروط التي حددها الرئيس سعد الحريري للعودة عن استقالته، في مرحلة التريث التي وضعها لنفسه، على أمل أن ينجح عون في الحصول على موافقة حليفه “حزب الله” على هذه الشروط.
وقالت مصادر مطلعة إن الشروط تركز على ضرورة تحييد لبنان والتزام النأي بالنفس والتشديد على مرجعية اتفاق الطائف، على أن يلتقي رئيس الجمهورية في نهاية مشاوراته الأسبوع الجاري، رئيس مجلس النواب نبيه بري والرئيس الحريري لوضعهما في الأجواء، ومن ثم يصار إلى اتخاذ الإجراء المناسب بما يتصل بالأزمة الحكومية، سواء بإعادة التأكيد على مضمون البيان الوزاري للحكومة الحالية، أو تشكيل حكومة جديدة وفق بيان وزاري يستجيب لشروط الحريري.
وعلم أن عون سيحاول الخروج بتصور مشترك للحل، قبل سفره إلى إيطاليا بعد غد الأربعاء، على أن يضع القوى السياسية في أجوائه، تمهيداً للإتفاق على الصيغة التي سيصار إلى اعتمادها للخروج من المأزق، حرصاً على مصلحة لبنان وشعبه.
وكشفت مصادر وزارية لـ”السياسة”، أن الحريري ينتظر أجوبة عون التي في ضوئها سيتخذ قراره الذي لن يكون بعيداً، مشيرة إلى أن لا جلسة لمجلس الوزراء قبل حل الأزمة القائمة.

(السياسة)