جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / المشنوق: للعمل في سبيل نهضة بيروت
ةشسس

المشنوق: للعمل في سبيل نهضة بيروت

دعا وزير في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق إلى “الإنجاز في بيروت، لأنّها تتمتع بأفضلية، إذ لديها إمكانات وصلاحيات، تسمح بالعمل فيها من دون الغرق في الروتين الإداري”، وقال: “لقد عملت في الحكومة السابقة لجعل بيروت جمهورية خدماتية مستقلة لجميع سكانها وأهلها ولكل وافد إليها ولكل لبناني”.

وطالب المشنوق، خلال الافطار السنوي لبلدية بيروت، بحضور النائب هاكوب تريزيان، محافظ بيروت زياد شبيب، ورئيس المجلس البلدي وأعضائه وقيادة وضباط فوجي حرس وإطفاء مدينة بيروت، الى “العمل في سبيل نهضة بيروت ومن أجل أن تبقى مدينة مشعة بالنجاح والجمال اللذين تستحقهما”.

واكد ان من حق أهلها وسكانها أن “يحلموا بأن تبقى المدينة الأحلى والأشهر والأقدم”، قائلا: “بيروت تستحق كل الجهود، التي تبذل من أجلها، كما تستحق عملا أكثر ومتابعة أكثر.. ففي كل حجر من زواياها حكاية ورواية وتاريخ”.

واعتبر المشنوق أنّها “فرصة أن يعمل المرء لبيروت، وليست وظيفة، وهي فرصة مهمة لمن يستطيع الإنجاز”، وقال: “أنا أتصرّف بمسؤولية تامة تجاه ملفات البلدية وليس من موقعي كوزير بل من موقعي كشغوف ببيروت”.

وهنأ  المشنوق “المجلس البلدي ورئيسه على الجهد الذي يبذلانه في تنفيذ مشاريع طويلة الأمد”، لافتا إلى أنّ “المجلس البلدي الحالي منذ انتخابه عمل تحت عنوان بيروت تستحق أن تكون مدينة خدماتية مستقلة، والمدينة تركت في أصعب الظروف ولم يساندها سكانها من غير اهلها”.

وأثنى على “جهود محافظ بيروت ورئيس المجلس البلدي”، معتبراً أنّهما “أحدثا فرقاً كبيراً في العاصمة”، مؤكّداً “متابعته الاهتمام بالمدينة “من أَي موقع سأكون فيه، من منطلق انتمائي المتجذّر جداً في بيروت وعاطفتي لأهلها وسكانها”.

عيتاني

وكان عيتاني قد ألقى كلمة أثنى خلالها على “جهود العاملين في بلدية بيروت”، متمنياَ عليهم “الاستمرار في بذل الجهود والطاقة بهدف تحقيق طموحات البلدية”.

وأكد “إصرار البلدية على إجراء تغيير أساسي في المدينة لتحسين حياة أهلها وسكانها واقتصادها”، لافتاً إلى أنّ “المجلس البلدي وحده لا يمكنه إجراء هذا التغيير لولا جهود العاملين في البلدية وتعبهم، والذين يشرفون على تنفيذ هذه المشاريع  وينفذونها ويراقبون أعمال المتعهدين لضمان النوعية والجودة”.