جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / المفتي إمام استقبل الوزير هكتور الحجار
IMG-20240423-WA0052

المفتي إمام استقبل الوزير هكتور الحجار

استقبل صاحب السماحة مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد إمام في مكتبه في دار الفتوى في طرابلس والشمال، معالي وزير الشؤون الإجتماعية الدكتور هكتور الحجار وأعضاء المكتب الوزارة في الشمال، بحضور ممثلين عن جمعيتي ام النور والمنهج.

استهل الوزير حجار اللقاء بتقديم المباركات بمناسبة الأعياد المباركة وأطلع سماحته على زيارته إلى الضنية واختتام عدد من المشاريع الإنمائية التي قامت بها الوزارة بالتعاون مع الحكومة الإيطالية وما قامت به الوزارة ايضاً في عدد من قرى القضاء في مرياطة و سير الضنية و بخعون وغيرها بالإضافة الى مسح أكثر من 26 قرية والتحضيرات التي تقام لبعض المشاريع الإنمائية فيها؛

وأشار معاليه أن الأحداث الدامية في الجنوب استنزفت قدرات الوزارة ووجهت جهودها الى أهلنا المتضررين هناك، وأكد الوزير حجار أن ما سمعه من المواطنين، وكان لافتاً وللمرة الأولى، المطالبة بإنشاء مراكز دعم نفسي و مكافحة الإدمان، الأمر الذي لم تشهده الوزارة في مثل هكذا قرى سابقاً، ودعا حجار إلى إنشاء اتفاقيات تعاون بين الوزارة ودار الفتوى.

واستمع سماحته من الوفد المرافق إلى عمل كلٍّ من جمعيتَي المنهج وأم النور المعنيتين بـالدعم الأولي و الصحة النفسية للعلاج الكامل لالمدمنين على المخدرات.

بدوره، أكد صاحب السماحة أنه يجب بدء العمل بمثل هكذا مشاريع التي هي ضرورة جِد ملحة للوقوف بوجه هذه الآفة التي أصبحت تنخر بجسد هذا الجيل، وأردف سماحة المفتي: “ونحن إذ نقدر عمل معالي الوزير ونشاطه، والحالة التي وصلت إليها البلاد والتدهور الحاصل على مختلف الأصعدة، جعلت الحاجة ملحّة وأكبر، وأصبح من الضروري التكاتف من أجل العمل الجدي لما فيه المصلحة العامة”.

كما أكد صاحب السماحة أنه يجب التعاون قدر المستطاع بالقدرات المتاحة رغم الظروف المحيطة بالوطن، وإن التعويل اليوم والأمل في فئة الشباب وهذا الجيل الذي يعمل من أجل النهوض بهذا البلد.

IMG-20240423-WA0048 IMG-20240423-WA0050 IMG-20240423-WA0052 IMG-20240423-WA0051