جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / المكتب الاعلامي للنائب مطر : النائب إيهاب مطر تناول موضوع عودة بهاء الحريري الى لبنان بالسياسة لا بالشخصي
IMG-20240520-WA0000

المكتب الاعلامي للنائب مطر : النائب إيهاب مطر تناول موضوع عودة بهاء الحريري الى لبنان بالسياسة لا بالشخصي

صدر عن المكتب الإعلامي للنائب إيهاب مطر البيان الآتي:

ثمة “منشور” يتم التداول به بمسمى “كتاب مفتوح” ويعرّف الموقعون عليه أنفسهم، والذين لا يتجاوز عددهم اصابع اليدين، بأنهم “مجموعة من الناخبين والعاملين في الحقل العام”، ويزعمون أنهم حاولوا “الاتصال مراراً وتكراراً” بالنائب إيهاب مطر فـ”باءت كل محاولاتهم بالفشل”.
نوضح أولا، أننا لم نتلق أي إتصال من أفراد هذه المجموعة لا عبر هواتف المكتب الاعلامي ولا مكتب النائب مطر ولا مستشاريه، مع العلم أن مكاتبنا في طرابلس معروفة وأبوابها مفتوحة دائما. لكننا نعرف أن هذا كلام يقال ممن لا يريدون “التواصل” بل “توصيل” رسالة “غب الطلب” الى “وليّ النعمة”.
نؤكد ثانيا، أن النائب إيهاب مطر تناول موضوع عودة بهاء الحريري الى لبنان بالسياسة لا بالشخصي، في حين أن التدخل بالحياة الشخصية لبهاء الحريري بدأه هو بنفسه، بمحاولاته المتكررة لدخول عالم السياسة متوهما قدرته على بناء زعامة على حساب شقيقه الرئيس سعد الحريري، بل لم يتردد بطعن شقيقه بالظهر عند أول فرصة، ولمسنا حملة ممنهجة من أنصاره ضد شقيقه، مثلما اصطنع مشكلة قرب ضريح الرئيس الشهيد رفيق الحريري في ذكرى اغتياله… وفعلا كان هذا الشيء مستهجنا من معظم اللبنانيين.
والنائب إيهاب مطر، المستقل، إنما تعاطى مع الموضوع من منطلق مبدئي أخلاقي وليس بخلفية مع وضد.
وبخصوص المال السياسي، ثالثا، فما عاد خافيا على أحد تاريخ العمل السياسي لبهاء الحريري وتغييره “قوالب” ووجوها عديدة لاحقت بعضهم شبهات مالية وما زالت ذممهم الماليه سوداء. وتجربة انتخابات 2022 كانت أكبر دليل على هذا الأمر مع أشخاص ما زالوا الى اليوم يطالبون بحقوق لهم، إضافة الى دعاوى متبادلة جزء منها مرتبط بأمور مالية.
رابعا، وبخصوص المحطة التي استضافت النائب مطر وأنها سبق ان تحدثت عن وثائق وتسجيلات خلال الحملة الانتخابية، فالحمدلله أن القضاء اللبناني قال كلمته ببراءة النائب مطر وإسقاط الطعن المقدم ضده. مشكلة هذه “المجموعة” مع القضاء، بين رأيها وبين كلمة القضاء.
خامسا، في موضوع الوراثة، بغض النظر عن موقف النائب إيهاب مطر المبدئي منها، وهو الشاب التغييري، نتذكر أن ترتيبا إقليميا دوليا أفضى الى تولية سعد الحريري الجانب السياسي من إرث الرئيس الشهيد.
أما من وضع لبنان على خارطة العالم فهو الشهيد رفيق الحريري. أما إنجازات بهاء الحريري فأبرزها غيابه طوال 19 عاما عن البلد تخلله ظهور مفاجئ بمشكلات قبل الانتخابات.
أما إنجازات النائب مطر في طرابلس فواضحة للجميع، لا ينكرها الا من تعمد عدم رؤيتها. والكلام عن عدم زيارة النائب مطر للمدينة فهذا كذب وخداع مكشوف للناس، فهو إبن هذه المدينة ويعتز بذلك ويقيم فيها مع عائلته ويتواجد يوميا فيها ويشارك في نشاطاتها وفي نشاطات IMD مجموعة إيهاب مطر للتنمية.
وبخصوص نصيحة هذه المجموعة بشأن تصحيح “موقفكم المعلن”، نرى الأنسب لو أنهم رددوا على مسامع بهاء الحريري النصيحة التي وجهها له النائب مطر في المقابلة إياها: “أقول لبهاء اذهب واحصل على مباركة أخيك الرئيس الحريري أولاً قبل ان تأتي الى لبنان”.
وختاما، نقول إننا توقعنا مثل هذا “المنشور” بعد كلام النائب مطر الذي قال أيضا في المقابلة: “نحن كلبنانيين نعلم معنى الوفاء، ربما الإنتهازي سيحاول أن يستفيد مادياً من بهاء الحريري، وأن من دون مباركة الرئيس سعد الحريري لا قيمة لحضور بهاء الى الساحة السياسية”.