جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / النهاية تقترب.. كوتينيو في الطريق إلى برشلونة!
اات

النهاية تقترب.. كوتينيو في الطريق إلى برشلونة!

اقترب برشلونة من حسم صفقة فيليب كوتينيو صانع ألعاب ليفربول أخيراً بعد مفاوضات شاقة مع ناديه ليفربول طوال الأشهر الماضية.

وكشفت مصادر خاصة لـ”Goal” أن اللاعب في طريقه إلى برشلونة في صفقة ستكون الأكبر في تاريخ الملاعب الإنكليزية، والثالثة من حيث القيمة عالميا بعد صفقتي نيمار وكيليان مبابي لاعبَي باريس سان جيرمان.

وذكرت المصادر أن قيمة الصفقة ستكون 120 مليون يورو يتحصل عليها ليفربول مباشرة، ليتخطى قيمة بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد التي وصلت تكلفتها إلى 105 مليون يورو كأعلى الصفقات داخل إنكلترا.

وسيتحصل ليفربول على 40 مليون يورو إضافية كمكافآت متغيرة بحسب بنود داخل العقد، ليرتفع المقابل العام للصفقة إلى ما يقارب 160 مليون يورو، ليصبح ثالث أغلى لاعبي العالم بعد مواطنه نيمار وكيلييان مبابي.

وحاول ليفربول في الأيام الأخيرة إقناع كوتينيو بالبقاء عبر تقديم عرضا بمرتب أفضل ومكافآت يتحصل عليها على مدار الموسم، لكن اللاعب أكد على رغبته في الانتقال إلى برشلونة.

وامتدت المفاوضات بين الناديين على مدار سوقين للانتقالات، حيث حاول برشلونة التوقيع مع البرازيلي الصيف الماضي، لكن ليفربول تمسك بلاعبه إذ أكد مسؤولوه ومدربه يورغن كلوب في أكثر من مناسبة على عدم وجود نية لبيع كوتينيو، لكن الأيام الأخيرة شهدت تغيّرًا في تصريحات المدير الفني الألماني، حيث صرح بعدم رغبته في الدخول في نقاشات حول الانتقالات طوال الموسم، مبديًا رغبته في حسم الأمر.

ويقدم كوتينيو موسمًا مميّزًا حتى الآن مع ليفربول، حيث سجل 12 هدفا وصنع ثمانية في كل المسابقات، رغم غيابه عن الفريق في بداية الموسم بداعي الإصابة.

وكان ليفربول تعاقد مع كوتينيو في 2013 من صفوف انتر مقابل 13 مليون يورو، الصفقة التي سيستفيد انتر منها إذا رحل كوتينيو إلى برشلونة، حيث سيتحصل على قرابة 2 مليون يورو نظير كونه راعي للاعب أثناء نشأته بحسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.