جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الوزير مروان حمادة يلتقي السيدة ليلى بقسماطي الرافعي: البحث في مشاكل التعليم الثانوي والمهني الرسمي التي تعانيها مدينة طرابلس.
IMG-20171015-WA0019

الوزير مروان حمادة يلتقي السيدة ليلى بقسماطي الرافعي: البحث في مشاكل التعليم الثانوي والمهني الرسمي التي تعانيها مدينة طرابلس.

زارت السيدة ليلى بقسماطي الرافعي معالي وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة في مكتبه يوم الجمعة المصادف 13 تشرين الأول 2017 يرافقها وفد من “اللجنة التربوية المنبثقة عن لقاء الثلاثاء” الذي يُعقد اسبوعياً في دارة الراحل الدكتور عبد المجيد الرافعي.
وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالسيدة الرافعي وجدَّد لها تعازيه وتقديره العالي للراحل. وقد تناول اللقاء البحث في مشاكل التعليم الثانوي والمهني الرسمي التي تعانيها مدينة طرابلس خصوصاً فيما يتعلق بموضوع تغطية رسوم تسجيل طلاب الثانويات والمهنيات غير القادرين على دفعها، وعن كيفية إيجاد الحلول السريعة بالتعاون مع وزارة الشؤون الإجتماعية.
وتجاوباً مع المذكرة والشرح الذي قدَّمه الوفد إليه بهذا الخصوص، قام الوزير حمادة خلال هذا اللقاء، بالاتصال بالمدير العام للتعليم المهني والتقني الأستاذ أحمد دياب ومع مديرة التعليم الثانوي الأستاذة جمال بغدادي والذي أسفر عن إتخاذ عدة خطوات فورية منها :
– الإعلان عن إصدار قريب لقرار إلغاء زيادة رسوم التسجيل في المعاهد والمدارس الفنية الرسمية للعام الدراسي الحالي.
– كما وعد بتمديد مهل تسديد الرسوم في الثانويات إلى آخر الشهر الجاري.
– وكذلك أعلن عن توفير المبالغ اللازمة المخصصة لحاملي بطاقة الشؤون الإجتماعية “حلّا”.
وفي ختام اللقاء شكر الوفد الوزير لإستقباله وتعاونه وأكد له دعمه لمواقفه في تعزيز جودة التعليم الرسمي.
وفي السياق ذاته، إجتمعت السيدة الرافعي والوفد المرافق مع مديرة التعليم الثانوي الأستاذة جمال بغدادي التي ابدت إهتمامها وحرصها على متابعة المشاكل المطروحة.