جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / انتخابات نقابة المحامين معركة حامية بين السياسيين والقوى النقابية المستقلة
Doc-P-762109-637398968237792160

انتخابات نقابة المحامين معركة حامية بين السياسيين والقوى النقابية المستقلة

 

Lebanonontime – ليبانون اون تايم

مع اقتراب موعد انتخابات عضوية نقابة المحامين مطلع تشرين المقبل بدت ملامح المعركة اكثر وضوحا
والجديد فيها دخول الجماعة الإسلامية على الخط من بوابة ترشح المحامي أحمد المصري المقرب منها ومن اتحاد الحقوقيين المسلمين، رغم ان المصري كان اسند ترشيحه إلى ارادته الشخصية الحرة البعيدة عن السياسة كما ورد في كتاب الترشيح الا ان ثمة انطباع في النقابة ان المصري سيحظى بدعم الجماعة في هذه الانتخابات.
وفيما يكثف المرشحون المسلمون: “إيهاب أحمد مجذوب”، “جمال إشراقية”، “رنا الغز”، “احمد المصري”، “رنا أعد” و “زاهر العلي”، جولاتهم لاقناع المحامين باختيار محام واحد منهم لعضوية مجلس النقابة في هذه الدورة الانتخابية، يبدو ان المعركة لاختيار المرشح المسيحي اقل حماوة حتى الان اذ ترشح كل من :”طارق خبازة”، “باسكال ايوب”، ” فادي اسطفان” و “نبيل قطرة” مع احتمال ارتفاع عدد المرشحين في قادم الايام.

وفيما لا تزال السياسة تفعل فعلها في انتخابات نقابات المهن الحرة ولاسيما نقابة المحامين، يرى المراقبون ان القوى النقابية المستقلة والعاملة في النقابة سيكون لها كلمتها في هذه الانتخابات وستتمكن من ايصال مرشحها المحامي إيهاب مجذوب الى المجلس سيما وانه يتمتع بحيثية قوية داخل النقابة.

ويبقى السؤال الابرز هل يملك النقباء القدامى القدرة على ايصال مرشح لهم في ظل تنامي الاصوات الداعية إلى رفض الترشيحات المعلبة البعيدة عن تطلعات وامال المحامين العاملين،
وهل سيظل تعداد المرشحين عن المقعد المسلم كما هو ام سنشهد انسحابات؟ وهل سيتوافق الفريق المسيحي على مرشح واحد حرصاً على عدم تشتت الاصوات وخرق البروتوكول وفوز مرشحين مسلمين كانعكاس لما جرى في انتخابات العام الماضي؟.
أسئلة ستتكشف اجوبتها مع اقتراب موعد هذا الاستحقاق.