جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / انسحاب نواب “التغيير” من جلسة المناقشة .. بري لعون: “ليش إذا سمعتو كلمة ميقاتي بتقنعوا إنتو؟”
new-parlement-2

انسحاب نواب “التغيير” من جلسة المناقشة .. بري لعون: “ليش إذا سمعتو كلمة ميقاتي بتقنعوا إنتو؟”

رصد – Lebanon On Time – 

 

افتُتحت اليوم الخميس الجلسة المخصصة لقراءة رسالة رئيس الجمهورية السابق ميشال عون في مجلس النواب بشأن استقالة الحكومة، وسط مشاركة عدد كبير من النواب والكتل، ولكن سرعان ما انسحب نواب “التغيير” من الجلسة معتبرين أنّ الرئيس انتهت ولايته، وعلى المجلس النيابي انتخاب رئيس جديد للجمهورية قبل مناقشة أي أمر، كما سُجّل أيضا انسحاب النائب ميشال معوض وكتلة “الكتائب” من الجلسة. وقد أعلن النائب سامي الجميل، بعد الانسحاب، إنه “في حالة الفراغ علينا أن نعمل لملئه، وهذا ما ينص عليه الدستور”.
وأضاف، “نحن نعتبر أن هدف الجلسة هو خلق خلاف بين اللبنانيين على أساس طائفي وهدفنا الأول هو انتخاب رئيس للجمهورية”.
وتابع، “أيّ عمل غير انتخاب رئيس للجمهورية مخالف للدستور وعملية تنظيم الفراغ تخرج عن الدستور والفراغ معمول ليتعبّا مش ليتنظّم”.

من جهته ، ردّ رئيس مجلس النواب نبيه بري على مداخلات بعض النواب التي سبقت مناقشة رسالة رئيس الجمهورية السابق ميشال عون الذين أبدوا خشيتهم من يكون الهدف من هذه الرسالة قد يثير نعرة طائفية، قائلاً “إن شاء الله النوايا منيحة، وسبق أن ناقشنا من قبل رسائل مماثلة “وما صار شي”.

وسأل، “هل يعتقد أحد أنني قد أدعو إلى أمر طائفي؟”.

ورداً على النائب سليم عون الذي طالب قبل البدء بمناقشة رسالة الجمهورية بالاستماع إلى موقف رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، قال برّي “ليش إذا سمعتو كلمته بتقنعوا إنتو؟”.