جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / بالأرقام… مقارنة بين رونالدو وميسي
ميسي

بالأرقام… مقارنة بين رونالدو وميسي

نشرت صحيفة “ماركا” الإسبانية تقريراً قارنت به بين النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كرستيانو رونالدو من ناحية الألقاب والبطولات والجوائز الفردية والأهداف.
فرونالدو، بدأ مسيرته الكروية مع سبورتينغ لشبونة قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد عام 2003 وهو الآن يلعب مع ريال مدريد منذ عام 2009. فحصد البرتغالي مع الملكي الاسباني 26 بطولة أبرزها دوري أبطال اوروبا (Champions League)، كما توّجع فريقه بطلاً للدوري الاسباني مرتين مع فريقه. من ناحية الجوائز، فاز رونالدو بالكرة الذهبية أربع مرات فيما أحرز 531 هدفاً مع الأندية التي لعب أبرزها موسم 2014-2015 حين سجّل 61 هدفاً بالإجمال. وأحرز رونالدو خلال مسيرته الكروية 93 ثنائية و36 ثلاثية و5 رباعيات وخماسيتين من الأهداف. وعالمياً، سجّل نجم ريال مدريد بقميص منتخب بلاده 75 هدفاً.

أمّا ميسي، فتوج بـ32 بطولة من أبرزها دوري أبطال أوروبا أربع مرات والدوري الإسباني ثمان مرات. كما نال 15 جائزة فردية أبرزها الكرة الذهبية تسع مرات حيث سجّل خلال مسيرته الكروية 507 أهداف مع النادي الوحيد الذي لعب معه، وهو برشلونة الكاتالوني، وكان الموسم الأكثر تسجيلاً للأرجنتيني في موسم 2011-2012 بـ73 هدف. الملفت في مسيرة الأرجنتيني كان تسجيله 106 ثنائية، وثلاثية “هاتريك” 32 مرة، ورباعية “سوبر هاتريك” أربع مرات، وخماسية “ميغا هاتريك” مرة واحدة، فيما سجل 58 هدفاً بقميص المنتخب الأرجنتيني على الصعيد العالمي.

روعة المنافسة بين نجمي كرة القدم تعطي رونقاً خاصاً للعبة، فالمساهدون وبالأخص مشجعو ريال مدريد وبرشلونة ينتظرون على أحرّ من جمر مباريات الكلاسيكو ليشاهدوا أداء هاذين اللاعبين على ارضية ملعب واحدٍ. فميسي ساهم بإبراز رونالدو كما ساهم رونالدو بإبراز منافسه ميسي، وبكل ثقة أقول إن حقاً هذا العصر هو عصر ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو.