جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / برشلونة و«أتلتيكو» يودّعان إنييستا وتوريس
أندريس-إنييستا-حاملاً-لوحة-متضمنة-الإنجازات-التي-حققها-مع-برشلونة-رويترز-349x200

برشلونة و«أتلتيكو» يودّعان إنييستا وتوريس

صراع «الأبطال» بين لاتسيو وإنتر ميلان… وبارما يعود إلى مصاف الكبار
*

تشكّل المرحلة 38 والأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، فرصة لتوديع نجوم راحلين عن الـ «ليغا».
فبعد 674 مباراة وارتباطه لمدة 22 عاما مع برشلونة، يودّع صانع الألعاب اندريس انييستا النادي الكاتالوني، عندما يستضيف ريال سوسييداد، اليوم الاحد، بعد ضمان تتويجه باللقب.
ويتوقّع ان يقيم برشلونة وداعا كبيرا لانييستا (34 عاما) في ملعب «كامب نو» مع عبارات الشكر من الجماهير. كما من المرجح ان يستبدله المدرب ارنستو فالفيردي في الشوط الثاني ليحصل على جولة تصفيق كبيرة، ثم يحمل كأس الدوري في نهاية المباراة.
وكان برشلونة اقام حفل وداعي مهيب للنجم المخضرم في إحدى قاعات «كامب نو»، حضره أكثر من 300 شخص. في المقابل، لن يكون رحيل فرناندو توريس اقل وقعا على اتلتيكو مدريد المتوّج بلقب «يوروبا ليغ»، خلال مباراة ايبار.
كما يبدو أتلتيكو مقبلا على وداع هدافه الفرنسي انطوان غريزمان المرجح انتقاله الى برشلونة المستعد لدفع 100 مليون يورو كبند جزائي لفك ارتباطه بـ «روخي بلانكوس» قبل انطلاق مونديال روسيا. فيما يواجه المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني صعوبة كبيرة في الابقاء على حارسه السلوفيني يان أوبلاك الذي يعتبر من أفضل الحراس في العالم.
وفي مباراتين أخريين، يلتقي فالنسيا مع ديبورتيفو لاكورونيا واتلتيك بلباو مع اسبانيول.
*

أندريس إنييستا حاملاً لوحة متضمنة الإنجازات التي حققها مع برشلونة (رويترز)
*

إيطاليا
بعد حسم يوفنتوس اللقب السابع تواليا وضمان نابولي وروما التأهل الى دوري ابطال اوروبا، ينحصر الصراع على البطاقة الرابعة الاخيرة بين لاتسيو الرابع (72 نقطة) وضيفه انتر ميلان الخامس (69) اللذين يتواجهان في مباراة نارية، اليوم الاحد، ضمن المرحلة 38 والاخيرة من الدوري الإيطالي.
وأهدر لاتسيو فرصة حسم البطاقة الاخيرة، بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه كروتوني 2-2، ليفشل في استغلال هدية ساسوولو الذي هزم انتر 2-1.
ويحتاج فريق العاصمة الى التعادل لحجز البطاقة، فيما يتعين على انتر الفوز للتساوي مع لاتسيو وحسم المقعد بفارق المواجهتين المباشرتين (تعادلا سلبا في ميلانو ذهابا).
ويواجه مدرب لاتسيو سيموني اينزاغي معضلة اشراك مدافعه الهولندي ستيفن دي فري الذي سيحمل الوان انتر الموسم المقبل بعقد حر.
في المقابل، تدرب لاعب وسط انتر روبرتو غاليارديني بمفرده، ويتوقّع ان يغيب عن تشكيلة المدرب لوتشانو سباليتي، فيما تدرب هداف لاتسيو تشيرو ايموبيلي العائد من اصابة مع فريق الشباب.
وسيتأهل الخاسر من مواجهة انتر ولاتسيو الى «يوروبا ليغ» مع ميلان الذي ضمن مشاركته للموسم الثاني تواليا.
وصحيح ان اتالانتا السابع قطع شوطا كبيرا نحو حجز البطاقة الاخيرة الى «يوروبا ليغ»، لابتعاده بفارق 3 نقاط عن فيورنتينا، بيد ان الاخير يملك املا ضئيلا بقلب المعادلة، خصوصا وانه يحلّ ضيفا على ميلان.
وبعيدا عن القمّة، تبدو المنافسة لتجنّب بطاقة الهبوط الثالثة عنيفة، بعد تأكد هبوط فيرونا (21 نقطة) وبينيفنتو (25).
وتتنافس خمسة اندية للهروب، اذ يملك كل من كييفو واودينيزي 37 نقطة، وكالياري 36، وسبال وكروتوني 35، ولن يتواجه اي منهم مع الآخر.
ويلتقي كروتوني مع نابولي الثاني، واودينيزي مع بولونيا، وكييفو مع بينيفينتو، وسبال مع سمبدوريا، وكالياري مع اتالانتا، فيما يلعب جنوى مع تورينو وساسوولو مع روما.
من ناحية ثانية، عاد بارما الى الدوري الإيطالي للدرجة الاولى بعد ان هبط قبل 3 اعوام الى الدرجة الرابعة بسبب مشاكل مالية ادت الى افلاسه.
وضمن بارما مكانه في «سيري أ» بعد فوزه على سبيزيا بهدفين نظيفين في الدرجة الثانية، وتعادل فروزينوني منافسه المباشر على التأهل مع فوجيا 2-2.
وكان بارما من فرق الطليعة في ايطاليا واوروبا في التسعينات، واحرز كأس الاتحاد الاوروبي عامي 1995 و1999 وكأس الكؤوس الاوروبية في 1993. وهو لحق بامبولي الى الدرجة الاولى.