جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / برشلونة يعزّز صدارته ومانشستر سيتي يحلّق بالقمة
cfa59a3a-e08b-4051-8b26-f8db6ca28bbe

برشلونة يعزّز صدارته ومانشستر سيتي يحلّق بالقمة

عزز فريق برشلونة موقعه بالصدارة بعد فوزه على نظيره فيا ريال بهدفين متأخرين في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم التي شهدت فوز فالنسيا على ضيفه سيلتا فيغو 2/1.
واستعاد برشلونة تفوقه بفارق التقاط الخمس عن وصيفه فالنسيا، علماً انه استفاد من طرد دانيال رابا (60) ليتقدم عبر لوبي سواريز (72) ثم ليونيل ميسي (83).


واستعاد اتلتيكو مدريد المركز الثالث من جاره ريال حامل اللقب بفوزه الثمين على مضيفه ريال بيتيس 1-صفر سجله لاعب وسطه الدولي ساوول نيغويز في الدقيقة 29.
وهو الفوز التاسع لاتلتيكو مدريد هذا الموسم مقابل 6 تعادلات ودون خسارة فرفع رصيده الى 33 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة امام جاره ريال مدريد الذي كان اكتسح اشبيلية بخماسية نظيفة السبت. وكان ريال مدريد سحق ضيفه إشبيلية 5 – صفر، وجاءت الأهداف كلها في الشوط الأول، من توقيع المدافع ناتشو في الدقيقة 2، ثم كريستيانو رونالدو في الدقيقة 22، والدقيقة 30 من ركلة جزاء، قبل أن يضع توني كروس بصمته في الدقيقة 38، ليختم أشرف حكيمي بالهدف الخامس، في الدقيقة 42.
وفِي انكلترا، خطا مانشستر سيتي خطوة كبيرة نحو احراز لقب بطل الدوري الانكليزي الممتاز بفوزه على جاره وغريمه التقليدي ومطارده المباشر مانشستر يونايتد 2-1 في عقر دار الاخير في المرحلة السادسة عشرة، ليتبعد عنه بفارق 11 نقطة.
وكانت المرحلة شهدت ايضا خروج ارسنال وليفربول بتعادلين صعبين وبنتيجة واحدة 1-1 ضد ساوثمبتون وايفرتون تواليا.
ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 46 نقطة مقابل 35 ليونايتد و32 لتشلسي حامل اللقب وصاحب المركز الثالث.
على ملعب اولدترافورد، نجح سيتي في افتتاح التسجيل من ركلة ركنية اخطأ دفاع يونايتد في تشتيتها لتتهيأ امام الاسباني دافيد سيلفا غير المراقب فسددها من مسافة قريبة في شباك مواطنه دافيد دي خيا (42).
لكن رد مانشستر يونايتد جاء سريعا اثر كرة امامية طويلة من الارجنتيني ماركوس روخو داخل المنطقة اخطأ فابيان دلف في التعامل معها فوصلت الى راشفورد ليتابعها زاحفة في الشباك (45+2).
لكن الكلمة الاخيرة كانت لسيتي عندما اخطأ لوكاكو في ابعاد كرة داخل المنطقة فارتدت الى الارجنتيني نيكولاس اوتامندي ليتابعها داخل الشباك (54).
وانتزع المهاجم المخضرم واين روني تعادلا صعبا 1-1 لايفرتون من جاره اللدود ليفربول في معقل الاخير ملعب انفيلد ليخرج بنقطة ثمينة في مباراة الدربي، بعدما كان المصري محمد صلاح احرز التقدم وانفرد مجددا بصدارة ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا بعد ان تساوى معه هاري كاين مهاجم توتنهام السبت بعد تسجيله ثنائية في مرمى ستوك سيتي (5-1).
ولعب المهاجم الفرنسي اوليفيه جيرو دور المنقذ مجددا في صفوف آرسنال وأدرك له التعادل 1-1 قبل نهاية المباراة بدقيقتين في مرمى ساوثمبتون.
وأهدى وست هام يونايتد مدربه الاسكتلندي ديفيد مويز فوزه الاول على حساب ضيفه تشلسي 1-صفر، وبقي الأخير متخلفا بفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد.
وفِي ايطاليا، فشل نابولي في استعادة الصدارة من انتر ميلان بسقوطه بفخ التعادل السلبي امام ضيفه فيورنتينا، واهدر روما نقطتين ثمينتين لصراعه على اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2001، بسقوطه بفخ التعادل السلبي أيضا أمام مضيفه كييفو فيرونا فبقي متخلفا عن انتر المتصدر بفارق 5 نقاط،في المرحلة السادسة عشرة.
وفشل نابولي في استغلال تعادل يوفنتوس وانتر ميلان سلبا بافتتاح المرحلة، واكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 39 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الانتر المتصدر وامام يوفنتوس الثالث.
يذكر انها المرة الاولى التي تتعادل فيها فرق يوفنتوس ونابولي وانتر ميلان وروما سلبا في مرحلة واحدة في الدوري الايطالي منذ المرحلة السابعة عشرة من موسم 1965-1966.
وفاز ميلان على بولونيا 2-1 بختام المرحلة، بفضل ثنائية جياكومو بونافنتورا (10 و76)، مقابل هدف وحيد لبولونيا عبر سيموني فيردي (23).
وفِي المانيا، حسم بايرن ميونيخ، حامل اللقب بالمواسم الخمسة الماضية، لقب دور الذهاب بعد عودته فائزا من ارض اينتراخت فرانكفورت 1-صفر، في المرحلة الخامسة عشرة، وتعادل لايبزيغ الثاني مع ضيفه ماينتس 2-2، فيما استمرت متاعب بوروسيا دورتموند وخسر امام فيردر بريمن 1-2.
ورفع بايرن رصيده الى 35 نقطة، مقابل 27 للايبزيغ، وسجل لبايرن التشيلي ارتورو فيدال (20).
وفِي فرنسا، فاز باريس سان جرمان على ضيفه ليل 3-1 ضامنا لقب دور الذهاب في المرحلة السابعة عشرة.
وهذا تاسع فوز على التوالي لسان جرمان على ارضه بفضل اهداف الارجنتينيين انخل دي ماريا (28) وخافيير باستوري (49) وكيليان مبابي (90+4)، مقابل هدف الهولندي انور الغازي (86).