جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / برعاية المفتي زكريا وبالتعاون مع شركة UBSA PHARMA وحضور النائب سليمان وفاعليات، لقاء حاشد لمشروع “فرصة” لمواجهة ومعالجة مدمني المخدرات في الرامة – وادي خالد عكار..
IMG-20240121-WA0017

برعاية المفتي زكريا وبالتعاون مع شركة UBSA PHARMA وحضور النائب سليمان وفاعليات، لقاء حاشد لمشروع “فرصة” لمواجهة ومعالجة مدمني المخدرات في الرامة – وادي خالد عكار..

Lebanon On Time –

برعاية وحضور سماحة مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا على رأس وفد من العلماء والمشايخ، وبالتعاون مع شركة UBSA pharma لصناعة الأدوية، أقام مشروع “فرصة” لقاء تفاعلي حاشد توعوي عن آفة المخدرات وكيفية معالجتها مكافحتها ، وذلك في قاعة مسجد النورين – الرامة وادي خالد عكار ..
حضر اللقاء إلى مفتي عكار الشيخ زيد زكريا، النائب محمد سليمان، النائب السابق جمال اسماعيل، شربل سلامة ممثلا” المطران غي لويس نجيم، رئيس لجنة صندوقةالزكاة في عكار اسامة الزعبي على رأس وفد من الصندوق، رئيس مجلس إدارة شركة UBSA PHARMA زكريا السيد، لقمان الكردي ممثلا” محافظ عكار المحامي عماد اللبكي، رئيس اتحاد بلديات عكار الشمالي رئيس بلدية القبيات عبدو عبدو، الشيخ زياد عدرة على رأس وفد من جبل اكروم، إضافة إلى ممثلي تجمع ام النور وجمعية المنهج ومشروع فرصة ، ايلي وهيبه، محمود الأحمد، زياد الخوري، جاد الحاج وحمزة الأحمد ومنسق مشروع فرصة في عكار الاعلامي عامرالشعار..
كما وحضر اللقاء: مشايخ ورجال دين وائمة المساجد ووجهاء العشائر العربية في وادي خالد وجبل اكروم والدريب، إضافة إلى رؤساء اتحادات بلدية وبلديات ومخاتير وأطباء ودكاترة وصيادلة، ومدراء واساتذة مدارس وثانويات ومعاهد مهنية ورؤساء جمعيات ونوادي ورئيس وأعضاء لجنة مسجد النورين وحشد من أبناء الرامة..
بداية كلمة ترحيب للشيخ عبدالناصر العسلي، ثم آيات من القرآن الكريم للشيخ عبدالله السعيد ، وعرض فيلم وثائقي يشرح كيفية معالجة المدمنين على المخدرات ودور مشروع فرصة لإعادة التأهيل الداخلي للمدمنين على المخدرات ..
ثم تحدث منسق مشروع فرصة في عكار الاعلامي عامر الشعار الذي أكد أن هذه الآفة إرهابية بامتياز يجب مواجهتها، وشكر آل السيد الكرام وشركة UBSA على التعاون ، وحيا قائد الجيش العماد جوزاف عون ودار الإفتاء والمطرانية على دعمهم وتفاعلهم مع مشروع فرصة ..

*النائب سليمان ..

ثم تحدث النائب محمد سليمان، الذي رحب بالمفتي زكريا والحضور وبالجمعية الراعية ل “مشروع فرصة” والجمعيات الداعمة له لزيارتهم وادي خالد.
وأضاف:”شرف كبير لنا ان تحلوا علينا ب مشروع تأهيلي للحد من أفة تضرب كل مجتمعنا وتتغلل لتضرب عنصر القوة في مجتمعنا وبالأخص الشباب لتعيق تقدمه وتضعه ب خانة المدمن الخارج عن طبيعة الانسان المنتج المفكر ب ايجابية وبطريقة سليمة.”
وناشد سليمان الأهل بضرورة الوعي والعمل لعلاج وحماية ابنائهم عبر البرامج التأهيليه
فخسارة أولادنا بالمخدرات والأدمان سيكلفنا خسارة جيل وأجيال .
وتطرأ سليمان للوضع المعيشي والاقتصادي والسياسي في البلد معتبراً أن الفراغ شل حركة المؤسسات وجعل الفراغ يضرب كل دوائر الدولة
وطالب كل القوى السياسية بحماية مستقبل البلد وأبنائه بالوعي والوحدة ليتغير الواقع ونخرج من أزمة الفراغ الرئاسي
وللبدء بوضع رؤية بتعاون كل الكتل وانتخاب رئيس يحمل فكر وطني عروبي مؤمن بأن البلد بحاجة لكل أطيافه بكل فئاته وأبنائه.
وفي الختام شكر الجمعية المنظمة والداعمين والرعاة والحضور ..

*راعي اللقاء المفتي زكريا..
بدوره تحدث راعي اللقاء سماحة مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا، الذي حيا هذه المبادرة من جمعيتي ام النور والمنهج ومشروع فرصة ، وشكر لآل السيد وللجنة مسجد النورين واهالي المنطقة هذه الاستضافة ، أكد أن هذه الآفة التي لاتميز بين احد وتفتك بالبيوت والمجتمعات، وتشكر الخطر الأكبر على الجميع ، لذلك واجب على رب البيت والاهالي أن يتحاوروا ويصغوا إلى ابنائهم ويسهرون على حياتهم ومستقبلهم ، حتى نتجنب هذه الافة التي تجتاح البيوت والمجتمعات بأرخص الاسعار، وحيا الأجهزة الأمنية التي تكافح تجارها وتلقي القبض على شبكات المروجين قدر المستطاع ..
ودعا المفتي زكريا كافة المعنيين وأصحاب الهمم إلى دعم مشروع فرصة بكل ما لديكم، وهذا المشروع، الذي تطوع لخدمة الناس وشفاء المدمنيين على هذه الافة وفقا” للاصول، وبطرق حديثة ومتطورة ..
*وهيبة
بدوره شرح احد مؤسسي أركان تجمع ام النور ايلي وهيبه كافة المراحل والاساليب، التي تضرب الشباب والشابات وكيفية المعالجة والتخلص من هذه الآفة الخطيرة، ووضع برنامج ضمن مشروع فرصة في رحلة الشفاء للمدمنيين…
ثم كانت مداخلات واقتراحات وأسئلة من قبل المشاركين جاوب عليها وهيبة …
مشروع فرصة يشكر المفتي زكريا على الرعاية وشركة UBSA pharma لصناعة الأدوية والسادة أحمد وزكريا ومحمد وعمر وعبدالرحمن السيد ..
كما ويشكر أعضاء لجنة مسجد النورين جميعا” ولاسيما محمد حطاب السيد والشيخ عبدالناصر العسلي وكافة المتطوعين واهالي المنطقة على حسن الرعاية والعناية والتنظيم والاستقبال …

IMG-20240121-WA0017 IMG-20240121-WA0019 IMG-20240121-WA0025 IMG-20240121-WA0020 IMG-20240121-WA0018 IMG-20240121-WA0022 IMG-20240121-WA0021 IMG-20240121-WA0024 IMG-20240121-WA0023 IMG-20240121-WA0029 IMG-20240121-WA0027 IMG-20240121-WA0028 IMG-20240121-WA0026