جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / مطر : يبدو اننا أمام فرصة جديدة تحرّك الاستحقاق الرئاسي
IMG-20240121-WA0032

مطر : يبدو اننا أمام فرصة جديدة تحرّك الاستحقاق الرئاسي

صدر عن النائب إيهاب مطر البيان الآتي:
يبدو اننا أمام فرصة جديدة تحرّك الاستحقاق الرئاسي، وتعيد الطبقة السياسية الى المكان الصحيح، خصوصاً مع المعلومات حول اجتماع للجنة الخماسية الداعمة للبنان، لكن الآمال تبقى دائماً معلقة بحبال التفاصيل وشياطينها.
وعليه نستغرب عدم الدعوة لجلسة مفتوحة لانتخاب رئيس بدورات متتالية تؤدي في نهاياتها الى ملء الشغور في قصر بعبدا وتتبعه مهمات عدة، كتكليف رئيس لتشكيل حكومة، واصلاحات ضرورية لاعادة مسار الدولة في لبنان.
ان الحديث القائم على ربط مصير لبنان واستحقاقه الرئاسي الحيوي بغـ.ـزة، يشوش الظرف في مرحلة بالغة الدقة يقتضي الوضوح بالرؤية والشفافية بالتعاطي السياسي بين القوى الوطنية.
وهنا نتوقف عند آلة الاجرام الاسـ.ـرائـ.ـيلـ.ـية التي لا تترك فرصة الا وتثبت فيها دمويتها وسلبها حقوق الفلسـ.ـطينـ.ـيين، فموقف لبنان الرسمي كان ولا يزال واضحاً، داعماً حل الدولتين. وموقفنا ثابت وداعم للقضية الفلسـ.ـطيـ.ـنية وحقهم في استعادة أرضهم والدفاع عن نفسهم. مع ضرورة مواصلة الضغط الدولي لوقف القتال والاتجاه الى الحل ومحاسبة اسـ.ـرائـ.ـيل على كل ما ارتكبته من فظائع.
وعليه فان اضعاف لبنان ووحدته الوطنية بعدم انتخاب رئيس يكون خدمة مباشرة وهدية للعـ.ـدو الاسـ.ـرائـ.ـيلي الذي يسعى دائما الى اضعاف لبنان وضرب وحدته.
ان الدستور حدد آلية انتخاب رئيس، وبالتالي ان عدم الدعوة لجلسات الانتخاب أدى الى تمييع الاستحقاق وتشويه صورة رأس الجمهورية.
من موقعنا البرلماني ندعو الى الاسراع في انتخاب رئيس توافقي، بعيداً من مرشحي الاطراف أو كسر المكونات لبعضها البعض. بتحديد جلسة تسبقها مشاورات بين القوى وتواصل يسهم في الوصول الى الاسم القادر على العمل لاعادة الثقة بين اللبنانيين ودولتهم.
أما بشأن جلسات التشريع، فلطالما أكدنا ضرورتها لمعالجة شؤون اللبنانيين.
حق اللبنانيين علينا أن نسعى جاهدين لإخراج هذا البلد من الهاوية التي استنزفت خيراتنا ومستقبل أولادنا.