جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / بري :طالبنا بالإحداثيات عن الانفاق المزعومة ولم نحصل على شيء…
بري

بري :طالبنا بالإحداثيات عن الانفاق المزعومة ولم نحصل على شيء…

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، ظهر اليوم في عين التينة، وفد كتلة “اللقاء الديموقراطي” والحزب “التقدمي الاشتراكي” برئاسة رئيس اللقاء النائب تيمور جنبلاط، وجرى عرض للاوضاع العامة لا سيما الوضعين الحكومي والاقتصادي.

جنبلاط
وقال جنبلاط بعد اللقاء: “زيارتنا اليوم لدولة الرئيس بري هي للبحث في اهمية تشكيل الحكومة، وقدمنا لدولته الوثيقة الاقتصادية التي اعدها الحزب التقدمي الاشتراكي واللقاء الديمقراطي. ونطالب الاطراف السياسية بتسريع تشكيل الحكومة، ونؤكد أهمية معالجة الوضع الاقتصادي قبل الانهيار الكامل”.

ريتشارد
وبعد الظهر، إستقبل الرئيس بري السفيرة الاميركية في لبنان اليزابيث ريتشارد.

بري
وردا على سؤال حول ما دار في اللقاء، قال الرئيس بري: “تناولنا موضوعين، الأول الموضوع الحكومي والأضرار البالغة التي تلحق بلبنان وشعبه من خلال التأخير الحاصل. والموضوع الأساسي الأخر هو موضوع مزاعم إسرائيل بوجود أنفاق من لبنان نحو فلسطين المحتلة. ما زلت عند موقفي الذي أبلغته لسعادة السفيرة. رغم ما قلته وكررته عن طلبي لإحداثيات عن هذه الأنفاق المزعومة لم أحصل على شيء حتى الآن، وحتى خلال الإجتماع الثلاثي الذي عقد في الناقورة لم يحصل ممثل الجيش على هذه الإحداثيات. وإستطرادا، إسرائيل هي التي لا تلتزم بالقرار 1701 ولم تقبل أصلا ان ينص على وقف إطلاق نار. لذا لا يمكن طلب شيء من جهة وكأن الأرض وقفت عن دورانها، بينما لا يطلب بمعدل 150 خرقا شهريا من الطرف الآخر الإسرائيلي، آخرها رفع منطاد فوق بلدة ميس الجبل منذ ثلاثة أيام. فالحل هو بتطبيق القرار 1701 كاملا غير منقوص”.

كما إستقبل الرئيس بري رئيس بلدية صيدا السابق الدكتور عبد الرحمن البزري.