جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / بطيش ومراد وفواز وتامر في تركيا لحل مشكلة تصدير الحديد والخردة.
b819578f-fca2-4689-a3ee-ea10308faff8

بطيش ومراد وفواز وتامر في تركيا لحل مشكلة تصدير الحديد والخردة.

وفد وزاري عالي المستوى في إسطنبول اليوم لمعالجة القضايا التجارية العالقة بين لبنان وتركيا.

 

وصل الى مطار اتاتورك في إسطنبول صباح اليوم قادماً من بيروت وفد وزاري رفيع المستوى، ضم وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش، وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد، مستشار رئيس الحكومة فادي فواز، مدير عام الهيئة اللبنانية للطاقة الذرية الدكتور بلال نصولي، مدير مرفأ طرابلس الدكتور احمد تامر،  وعدد من تجار الحديد والخردة فادي شحرور، رشيد كسرواني، نضال بعيني ومدير مكتب وزير الاقتصاد برونو الزهر.

واكد الوزير بطيش، فور وصوله الى المطار  انه اختار ان تكون زيارته الخارجية الأولى بعد استلامه لمهامه الوزارية الى تركيا نظراً للأهمية التي توليها الحكومة لتطوير العلاقات التجارية بين لبنان وتركيا، وللدور الإقتصادي الريادي والمهم الذي تلعبه هذه الدولة في المنطقة.

بدوره اكد الوزير مراد:” ان رؤيته الإستراتيجية في مجال تطوير التجارة الخارجية ستكون موحدة ومتكاملة مع وزارة الاقتصاد والتجارة، وتأتي هذه الزيارة، التي تضم وفدا كبيرا رفيع المستوى، إلى تركيا للتاكيد على الانطلاقة الجدية والاساسية للسياسات التكاملية التي أنوي تكريسها بيني وبين الوزير بطيش.

تجدر الاشارة الى ان الوفد قد عقد اجتماعا تنسيقيا قبل مغادرته لبنان في وزارة الاقتصاد والتجارة، حضره السفير التركي في لبنان هاكان ساكيل، واتفق المجتمعون على المواضيع الرئيسية المنوي بحثها في تركيا، خاصة خلال اللقاء مع وزيرة التجارة التركية.

ومن ابرز المواضيع التي سيتم البحث فيها:” تنمية وتطوير التبادل التجاري بين لبنان وتركيا بشكل عام وحل المشاكل العالقة بالنسبة إلى تصدير الشوكولا الوايفر ومواد التنظيف من تركيا الى لبنان  وتصدير حديد الخردة من لبنان الى تركيا.

 

واكد المجتمعون انه  ويشمل برنامج الزيارة اضافة الى لقاء وزيرة التجارة وكبار المسؤولين في الوزارة، غداء عمل بدعوة من  مجلس الأعمال التركي اللبناني، ينضم إليه وزير المالية التركي برات البيرك صهر الرئيس اردوغان.

17e0b233-56b1-451c-a075-e477f62b1160