جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / “بنالتي” بالوقت القاتل تعطل ريمونتادا يوفنتوس وتؤهل ريال مدريد
3875dcc0-4828-4046-a577-ea6398c9e1e7-349x200

“بنالتي” بالوقت القاتل تعطل ريمونتادا يوفنتوس وتؤهل ريال مدريد

تأهل فريق ريال مدريد الإسباني، إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على الرغم من خسارته امام يوفنتوس الإيطالي 3-1 في إياب ربع نهائي البطولة في ملعبه “سانتياغو برنابيو”.

وسجل ثلاثية يوفنتوس كل من ثنائية ماريو ماندزوكيتش بالدقائق 2 و37 من زمن اللقاء وهدف سجله بليزي ماتويدي في الدقيقة 61 بينما سجل هدف ريال مدريد الوحيد كريستيانو رونالدو في الدقيقة 97 من ركلة جزاء.

وحسم بايرن ميونخ تأهله بعدما تعادل سلبيًا مع ضيفه إشبيلية الإسباني، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “أليانز أرينا”.

واستفاد الفريق البافاري من انتصاره على الفريق الأندلسي في مباراة الذهاب على ملعب رامون سانشيز بيزخوان بهدفين مقابل هدف.

ويوفنتوس بدأ المباراة امام ريال بصورة سريعة ومفاجئة بعدما افتتح الكرواتي ماريو ماندزوكيتش التهديف في الدقيقة الثانية بعد عرضية رائعة من سامي خضيرة.

وألغى حكم المباراة هدفا لريال مدريد سجله إيسكو بداعي التسلل في الدقيقة 14.

ونجح الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في تسجيل الهدف الثاني ليوفنتوس بعد عرضية رائعة من ليشتاينر بعدما سدد تسديدة رأسية قوية فشل الكوستاريكي كيلور نافاس في التصدي لها بالدقيقة 37.

وطالب البرتغالي كريستيانو رونالدو بركلة جزاء في الدقيقة 45 لكن الحكم الإنكليزي مايكل أوليفير أكمل اللعب.

وحرمت العارضة ريال مدريد من تسجيل الهدف الأول بعد رأسية قوية من الفرنسي رافاييل فاران نتيجة ركلة ثابتة قام بها الألماني توني كروس في الدقيقة 46.

وارتكب الكوستاريكي كيلور نافاس خطأ ساذج ليسجل متوسط ميدان السيدة العجوز بليزي ماتويدي الهدف الثالث في الدقيقة 61.

وتلقى بوفون البطاقة الحمراء المباشرة بعد اعتدائه على الحكم بالدقيقة 94 بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة لوكاس فاسكيز التي سجلها البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 97.

هذا وسيكون ارسنال الإنكليزي أمام فرصة مثالية لمحاولة انقاذ الموسم والوصول الى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” للمرة الأولى منذ عام 2000، وذلك عندما يحل الخميس ضيفا على سسكا موسكو الروسي في اياب ربع النهائي.

وخطا فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر خطوة كبيرة نحو بلوغ دور الأربعة، وذلك لفوزه الكبير ذهابا 4-1 بفضل ثنائية لكل من الفرنسي الكسندر لاكازيت والويلزي ارون رامسي.

وسيفتقد “المدفعجية” في لقاء الخميس، لاعب الوسط المهاجم الأرميني هنريك مخيتاريان الذي أصيب في الشوط الثاني من لقاء الذهاب وغاب عن مباراة ساوثمبتون.

وعلى غرار ارسنال، يبدو اتلتيكو مدريد الإسباني، القادم من دوري الأبطال بعد حلوله ثالثا في مجموعته، في وضع جيد لحسم تأهله الى نصف نهائي المسابقة للمرة الأولى منذ أن توج بلقبها عام 2012 وذلك عندما يحل ضيفا على سبورتينغ البرتغالي.

وحقق اتلتيكو، الاهم بفوزه ذهابا على أرضه بهدفين لقائده كوكي والفرنسي انطوان غريزمان، محققا فوزه الخامس تواليا في المسابقة هذا الموسم.

وفي المواجهتين الأخريين، يبدو باب التأهل مفتوحا على مصراعيه مع أفضلية للايبزيغ الألماني الذي يخوض مغامرته القارية الأولى، ولاتسيو الإيطالي اللذين فازا ذهابا بين جماهيرهما على مرسيليا الفرنسي 1-صفر وريد بول سالسبورغ النمسوي 4-2 على التوالي.