جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / “تجدد”: سنقاطع جلسة الإطاحة بالانتخابات البلدية ونحذّر من انفجار اجتماعي سيدفع باللبنانيين الى الشارع
FB_IMG_1681312341660

“تجدد”: سنقاطع جلسة الإطاحة بالانتخابات البلدية ونحذّر من انفجار اجتماعي سيدفع باللبنانيين الى الشارع

 

إجتمعت كتلة “تجدد” في مقرها في سن الفيل أصدرت البيان الآتي:

أولاً: تعتبر الكتلة أن ما جرى في اجتماع اللجان النيابية المشتركة، لا يعدو كونه مجرد مسرحية غير مُتقنة، ومتفق عليها بين أركان المنظومة، لتطيير الإنتخابات البلدية والإختيارية، ونعتبر أن الإطاحة بهذا الاستحقاق، سببه خشية المنظومة من رغبة شرائح كبيرة من اللبنانيين بالتغيير، وتأكدها بأن نتائج الإنتخابات لو أُجريت، ستؤدي الى إيصال رسالة رفض كبيرة، للمنظومة ورُعاتها.

إننا في كتلة “تجدد” نؤكد على مقاطعة أي جلسة تشريعية ستعقد لتمرير الإطاحة بالإستحقاق البلدي، إنطلاقاً من ثوابتنا الرافضة للتشريع في ظل الفراغ الرئاسي، ورفضاً للإتفاق بالتكافل والتضامن بين “أعدقاء” المنظومة، القاضي بتطيير الإنتخابات.

ثانياً: تتابع الكتلة بالكثير من الإهتمام، ما يجري على صعيد الملاحقة القضائية،لبعض رموز تحالف السلاح والفساد، وتطالب بفتح كل الملفات، وملاحقة كل المتورطين في هذا التحالف بالفساد والإفساد، الذي أدى الى الإنهيار الإقتصادي، والى سرقة ودائع اللبنانيين وجنى أعمارهم.

وتؤكد الكتلة أنها ستبقى من داخل البرلمان ومن خارجه، وبالتحالف مع قوى المعارضة والمجتمع المدني، في مواجهة أي محاولة للهروب من المحاسبة، فقضية ملايين اللبنانيين الذين تعرضوا لمجزرة حقيقية، عندما سُرقت ودائعهم بشكلٍ ممنهج، وعندما ضُرب مستوى حياتهم ومعيشتهم، أمانة سنحافظ عليها.

إن كتلة “تجدد” تحذّر من انفجارٍ إجتماعي وشيك بفعل إصرار المنظومة على الإمعان في تغييب الاصلاح، ومكافحة الفساد، لا بل في الإستمرار بنهج إستغلال النفوذ، لزيادة ثروات المسؤولين وترتيب الصفقات المشبوهة، ما سيدفع اللبنانيين إلى الثورة والنزول الى الشارع، لحماية ما تبقى من حقوقهم المشروعة.

ثالثاً: تُجدّد الكتلة رفض تعليب الإستحقاق الرئاسي ورفض الإنصياع لمحور الممانعة الذي يريد فرض مرشحه على اللبنانيين. وتعتبر أن انتخاب رئيس غير خاضع لأجندة هذا المحور وغير ملتزم بتجديد سلطة المنظومة، سيكون مدخلاً لاستعادة الثقة بلبنان واقتصاده، ولفتح الطريق أمام وصول المساعدات من الدول الصديقة والشقيقة، ولاستعادة دوره وموقعه في العالم العربي وفي العالم، فلبنان ليس ولن يكون منصة لتبادل الرسائل الإقليمية التي تستنزف إقتصاده ومستقبل أبنائه.