جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / تحقيق في المانيا حول 3 غواصات اشتراها الاسرائيليون
5c9a40bf93f7b_

تحقيق في المانيا حول 3 غواصات اشتراها الاسرائيليون

يحقق القضاء الألماني بدوره في صفقة بيع الاسرائيليين في 2017 3 غواصات عسكرية تحيطها شبهات فساد تطاول مقربين من رئيس وزراء العدو الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي هو في خضم حملة انتخابية، كما قالت النيابة اليوم.

وقال متحدث باسم نيابة بوشوم المتخصصة في قضايا الفساد الاقتصادية والمالية لـ”وكالة الصحافة الفرنسية” “دراسة مقالات الصحف العالمية أدت إلى فتح تحقيق في حق مجهول” من دون مزيد من التفاصيل.

وكانت صحيفة “هاندلسبلات” أكدت أمس أن “القضاء الألماني درس الملف بناء على طلب القضاء الاسرائيلي الذي يجري منذ نهاية 2016 تحقيقا ذا أبعاد سياسية في هذه الصفقة العسكرية الضخمة”.

والقضية المعروفة باسم “3000” تتعلق بشبهات فساد عن بيع ألمانيا الاسرائيليين غواصات عسكرية وسفنا ينتجها العملاق الصناعي الألماني “تايسنكروب” في صفقة قيمتها نحو ملياري دولار.

والأسبوع الماضي اعتقل الاسرائليون مايكل غانور رجل الأعمال الذي يمثل “تايسنكروب” لديهم في هذه القضية. وأقر، في مرحلة أولى، بأنه “تلقى رشى وقبل بكشف معلومات عن مشتبه فيهم آخرين” قبل أن يعدل عن موقفه.

وتهدد الفضيحة نتنياهو إذ إن عددا من المقربين منه متورطون مباشرة فيها وطالب خصمه الرئيسي الأسبوع الماضي بـ”تحقيقات جديدة حول تورط نتنياهو المباشر”.