جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / تحليل: هل رونالدو هو الأفضل في التاريخ؟!
اتن

تحليل: هل رونالدو هو الأفضل في التاريخ؟!

لا يزال كريستيانو رونالدو النجم الأول لريال مدريد مستمرًا في هوايته بكسر الأرقام القياسية بعد أن سجل هدف التعادل أمام الجزيرة الإماراتي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، لينفرد بصدارة هدافي البطولة منذ انطلاقها بستة أهداف، ويتخطى كلاً من ليونيل ميسي ولويس سواريز وسيزار ديلغادو الّذين سجلوا 5 أهداف.

لم يمض سوى أيام قليلة على معادلة النجم البرتغالي لرقم غريمه ميسي بتسجيل 60 هدفًا في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، بالإضافة لكونه أول لاعب في تاريخ البطولة يسجل في جميع مباريات هذا الدور في نسخة واحدة، تبعها بتسجيل هدفين في لقاء إشبيلية بالليغا، ليكون أول لاعب في التاريخ يسجل أكثر من 50 هدفًا في 7 أعوام متتالية.

تسلم رونالدو كرته الذهبية الخامسة قبل أسبوع في حفل أُقيم ببرج إيفل بالعاصمة الفرنسية باريس، وسط تواجد عدد كبير من أساطير الفريق الملكي، والذي شهد واحدًا من أكثر تصريحات رونالدو جدلاً عندما وصف نفسه باللاعب الأفضل في التاريخ، مما عرضه لموجة من الانتقادات من بعض الجمهور الذي وصفه بالمغرور.

ويعتمد ذو الـ 32 عامًا على الأرقام بشكل كبير في إثبات مدى أحقيته في الفوز بالألقاب الفردية، فمع تقدمه في العمر تنازل رونالدو عن الأسلوب المهاري الذي اشتهر به في الماضي، وأصبح ماكينة تدر ما يتخطى 50 هدفًا لريال مدريد في الموسم الواحد.

ولم تصمد العديد من الأرقام أمام رغبة الدون في الفوز بكل شئ، سواء مع ريال مدريد أو منتخب البرتغال الذي حقق حلمه معه بالفوز بكأس أوروبا، ففي خلال العامين الماضيين استطاع أن يكون الهداف التاريخي لريال مدريد وذلك في 9 أعوام داخل جدران سانتياغو برنابيو، بالإضافة لكسر رقم بيدرو باوليتا ليصبح الهداف التاريخي للبرتغال برصيد 79 هدفًا بعد الهدف الذي سجله في مرمى الكاميرون بكأس القارات.

كما استحوذ رونالدو على جميع الأرقام رفقة منتخبه الوطني فقد أصبح الهداف التاريخي لتصفيات بطولة أمم أوروبا برصيد 23 هدفًا، بالإضافة للهداف التاريخي للبطولة بالتساوى مع ميشيل بلاتيني برصيد 9 أهداف، كما استطاع بهدفه في أندورا أن يكون الهداف التاريخي لتصفيات كأس العالم برصيد 31 هدفًا.

وتُعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا من أكثر البطولات تفضيلاً لدى صاروخ ماديرا، ليس فقط لأنه فاز بها 3 مرات مع ريال مدريد ومرة مع مانشستر يونايتد، بل لأنه هيمن على الغالبية العظمى من الأرقام القياسية بها، إذ يعتبر الهداف التاريخي للبطولة برصيد 114 هدفًا وأكثر من أحرز أهداف في دور المجموعات والأدوار الإقصائية.

وجاءت كلمة رونالدو بعد تسلم الكرة الذهبية بأنه الأفضل في التاريخ لتفتح مجالاً أكبر للنقاش حول صراعه الدائم بينه وبين ميسي منذ 10 أعوام، فهو دائمًا يستند للغة الأرقام في ألقابه الجماعية أو الفردية، فهل مسيرة كريستيانو رونالدو تؤهله بالفعل كي يكون اللاعب الأفضل في التاريخ؟