جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / تطور جديد في القضية القطرية.. موسكو تدعم وساطة الكويت لحل الأزمة
58f1f5eac46188047a8b4567

تطور جديد في القضية القطرية.. موسكو تدعم وساطة الكويت لحل الأزمة

في تطور جديد للقضية القطرية، أبدت روسيا استعدادها لتعزيز جهود الوساطة الكويتية من اجل حل الأزمة بين قطر من جهة، والسعودية، الامارات، البحرين ومصر من جهة اخرى، فيما اعلنت الامم المتحدة دعمَها الكامل للجهود الكويتية.

والاعلان الروسي جاء على لسان وزير الخارجية سيرغي لافروف الذي بدأ، جولة خليجية استهلها من دولة الكويت، وتقوده لاحقا الى الإمارات العربية المتحدة وقطر، وتتضمن الجولة أيضاً، التي تستمر حتى الثلاثين من هذا الشهر، البحث في ملف الأزمة السورية.

في سياق متصل، التقى الوزير الروسي مع أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وكل من رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي، أكد لافروف أن بلاده لا تنوي التنافس مع أحد في مسألة تسوية الأزمة الخليجية، موضحاً أنّ المبادرة الكويتية تستحق دعم كل من يستطيع التأثير إيجابياً على الوضع.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس زار الكويت في الساعات الماضية واكد منها دعم الأمم المتحدة الكامل ووقوفها وراء الوساطة الكويتية فيما يتعلق بالأزمة القطرية، وذلك خلال محادثاته مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وفي سياق متصل، عقد وزير الخارجية سامح شكري جلسة محادثات موسعة مع نظيره البيلاروسي، ناقشا خلالها مستجدات الأزمة القطرية، وابدى تمسك الرباعي العربي بمطالبة قطر تصحيح مسارها إزاء الدول العربية والتوقف عن دعم الجماعات الإرهابية.