جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / الجيش يشرح نتائج معركة فجر الجرود.. وينظف المنطقة المحررة
Rass-Baalbeck-Leb-Army

الجيش يشرح نتائج معركة فجر الجرود.. وينظف المنطقة المحررة

في ظل التطورات الميدانية في جرود رأس بعلبك والقاع، اطلع الجيش اللبناني وسائل الاعلام خلال جولة إعلامية على نتائج معركة “فجر الجرود”، وطبيعة المنطقة التي جرت فيها المعركة.

واوضح احد الضباط المرافق للوفد انه “بفضل التكتيك الذي انتهجه الجيش اللبناني وغزارة النيران، اضطر العدو الى الإستسلام والإنكفاء إلى الجانب السوري وطلب مفاوضات تؤمن خروجهم مع عائلاتهم الى البادية ودير الزور”.

واشار الضابط المرافق للوفد الى ان “كل موقع له ميزته ودوره في المعركة، فتلة العش كان لها 3 مداخل متواصلة، كان يستفيد منها العدو، فعملت وحدة من الجيش على استرداد التلة وإنطلق الجنود نحوها سيرا على الأقدام رغم وعورة المكان، وبإصرارهم أخذوا تلة العش وقطعوا التواصل بين مراح العرب وتنية عساف ووادي الخشن”.

هذا وتابع رئيس الجمهورية ميشال عون الأحداث بعد تحريرها من تنظيم “داعش” الارهابي، وما تقوم به وحدات الجيش لتنظيف المنطقة المحررة والتمركز فيها.

وفي اليرزة اجتمع وزير الدفاع يعقوب الصرّاف إلى قائد الجيش العماد جوزاف عون وتم البحث في التطورات الراهنة، وأوضاع الوحدات العسكرية في جرود رأس بعلبك والقاع. كما جرى بحث مستجدات قضية العسكريين المخطوفين.

من جهته، أكد المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم “اننا دولة لا تمارس القتل والانتقام ولبنان يلتزم بمقتضيات القانون الدولي”، موضحا ان “الجيش عندما انطلق في مهمته كان لهدفين: تحرير الجرود وكل التراب اللبناني وكشف مصير العسكريين المفقودين التسعة، ولم تكن مهمته القتل”.

وأشار الى أن “من يقع بين يدي داعش لا بد أنه سيسقط شهيدا، لأن مدرستهم هي مدرسة الاجرام والقتل، وهذا ما حصل منذ شباط 2015 مع عسكريينا الابطال الشهداء ايقنت في تلك اللحظة وحصلت على معلومة مؤكدة وموثقة ان هؤلاء قد استشهدوا وكنا ننتظر اللحظة المناسبة لاعادتهم الى احضان الوطن بكرامة وعزة”.