جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / تونس تفكك خلايا إرهابية تتبنى أفكار داعش
تونس

تونس تفكك خلايا إرهابية تتبنى أفكار داعش

نجحت تونس في اليومين الأخيرين بتفكيك عدد من الخلايا الإرهابية في مناطق متفرقة من البلاد، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لمكافحة الإرهاب.

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية، في بيان اليوم السبت، أن وحداتها الأمنية نجحت في تفكيك خلية تكفيرية تتكون من 5 أشخاص بولاية الكاف شمال غربي البلاد، تتراوح أعمارهم بين 17 و23 عاماً، ويشتبه في انتمائهم لتنظيم إرهابي.

وأضافت أن أعضاء الخلية اعترفوا أثناء التحقيق معهم، بتبنيهم للفكر التكفيري بعد استقطابهم من طرف أحدهم، حيث تم ضبط عدد من الهواتف الجوالة وأقراص مضغوطة لديهم تحمل مقاطع فيديو تمجد التنظيمات الإرهابية وكيفية القتال، فضلا عن كتب ذات محتوى تكفيري.

يأتي ذلك بعد يومين فقط من تفكيك خلية تكفيرية تنشط بمحافظة أريانة شمال العاصمة تونس، تتكون من أربعة عناصر، اعترفوا خلال استنطاقهم بأنه تمّ استقطابهم جميعا من طرف عنصر تكفيري تونسي، مقيم بإحدى الدّول العربيّة الشقيقة، كان قد انضمّ إلى تنظيم “داعش” الإرهابي وتمّ القضاء عليه.

وتقود تونس منذ سنوات، عدة حملات أمنية أسفرت عن تفكيك عشرات الخلايا الإرهابية واعتقال أشخاص لهم صلة بتنظيمات إرهابية خارج البلاد، أحبطت بموجبها عدة عمليات إرهابية كانت تستهدف مقرات حيوية في البلاد.