جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / جلسة للحكومة… الحريري: لبنان جزء من التحالف الدولي لمحاربة الارهاب
مجلس-الوزراء-3

جلسة للحكومة… الحريري: لبنان جزء من التحالف الدولي لمحاربة الارهاب

بدأت جلسة مجلس الوزراء في السراي الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، وحضور الوزراء.
وقبيل الجلسة، قال وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق: “قمت بواجبي تحضيرا للانتخابات الفرعية، وهذا الملف سيطرح في بعبدا”؛ مضيفاً: “لا لن اترحم على الانتخابات الفرعية، وعلى كل طرف أن يقوم بواجبه”.
وتهرب وزير الزراعة غازي زعيتر من الجواب عن تعيين بديل من غلوريا أبو زيد، قائلاً: “هل عندكم بطاطا وتفاح”؟
ولفت وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية بيار رفول إلى “أننا سنصوت على بند تعيين بديل لغلوريا ابو زيد”.
وأشار وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون إلى أن “هناك كباش على بند غلوريا ابو زيد والمرشح لهذا المنصب شخص من آل عون”.
بدوره، قال وزير المالية علي حسن خليل: “هناك حديث ان السلسة ستتوقف ولكنني لست من يوقفها، ومن واجبي ان انبه كي لا يحصل خلل في التوازن”.
وردا على تصريحات وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان، قال وزير الشباب والرياضة محمد فنيش: “من هو هذا الشخص”؟ وردا على سؤال عن مناقشة معركة الجرود، أجاب: “الكلام في هذا الموضوع يحتاج اكثر من جلستين”.
ورد وزير الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس مازحاً على سؤال عن تعيين شخص من ال عون مكان غلوريا ابو زيد: “هل من شخص من آل عون لم يمر حتى اليوم”؟
وأكد وزير الاعلام ملحم الرياشي “أننا سنعارض تعيين بديل لغلوريا ابو زيد، لان في ذلك ظلم في حقها، وسنطرح اتفاق الجرود لمعرفة حقيقة ما حصل”.

بدوره، شدد رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على أن “لبنان ليس جزءا من أي محور بل هو جزء فاعل من التحالف الدولي لمحاربة الارهاب”.

وقال، في مستهل جلسة مجلس الوزراء: “للترفع الى مستوى شهادة ابطالنا العسكريين والابتعاد عن المزايدات السياسية الصغيرة لان المسؤول عن هذه الجريمة هو داعش”.
ولفت الحريري إلى أنه “من مصلحة لبنان الابتعاد عن توتير الاجواء مع كل الاصدقاء، وخصوصا الاشقاء، والبحث عن حماية مصلحة لبنان واللبنانيين”.