جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / حُسِمت… هازار إلى دورتموند
Doc-P-575102-636904032092242068

حُسِمت… هازار إلى دورتموند

أفادت تقارير صحافية ألمانية أنّ البلجيكي ثورغان هازار أعطى موافقته على الانتقال من فريقه الحالي بوروسيا مونشنغلادباخ الى بوروسيا دورتموند بدءاً من صيف العام 2019، في صفقة قياسية لصاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري الألماني.

وأوردت مجلة “كيكر” أنّ الشقيق الأصغر لنجم المنتخب البلجيكي وتشلسيالإنكليزي إدين، سينتقل قبل عام من نهاية عقده، الى دورتموند لقاء 40 مليون يورو، هو الأعلى الذي يدفعه الأخير لضَم لاعب جديد. ومنذ كانون الثاني الماضي، لم يخفِ مسؤولو دورتموند اهتمامهم بالتعاقد مع اللاعب البالغ 26 عاماً، لاسيما بعد إتمام صفقة سينتقل بموجبها لاعبهم الأميركي كريستيان بوليسيتش الى تشلسي هذا الصيف.

وكان ثورغان لاعباً في النادي اللندني، وخاض موسماً واحداً على سبيل الإعارة مع مونشنغلادباخ قبل توقيع عقد رسمي معه في صيف 2015.

وعلى الرغم من عدم صدور إعلان رسمي حتى الآن من الناديين، ألمح ماكس إيبرل المدير الرياضي لمونشنغلادباخ، في تصريحات نُشِرت أمس، الى أنّ رحيل ثورغان هازار عن صفوف فريقه الحالي بات في حكم المؤكّد.

وقال بحسب ما أورد الموقع الالكتروني لناديه: “لقد أبلغنا ثورغان منذ فترة برغبتنا في تجديد عقده، لكنه لم يعطنا أي إشارة في هذا الإتجاه”.

وأضاف: “قبل 6 أسابيع من نهاية الموسم، هذه إشارة واضحة على عدم رغبته بالبقاء، ونحن نفترض بأنه يريد الرحيل عن مونشنغلادباخ بعد 5 أعوام قضاها هنا، والمضي قدماً”.

وفرض هازار نفسه ركناً أساسياً في فريقه هذا الموسم، مع 9 أهداف و10 تمريرات حاسمة ساهمت في احتلال فريقه المركز الخامس في ترتيب الدوري الألماني قبل 6 مراحل من نهاية الموسم.

من جهته، يسعى بوروسيا دورتموند هذا الموسم لحرمان بايرن ميونيخ من لقب سابع توالياً في البوندسليغا، وهو يحتل المركز الثاني في الترتيب بفارق نقطة واحدة فقط خلف النادي البافاري، بعد خسارته القاسية 0-5 على ملعب الأخير “أليانز أرينا” في المرحلة الـ28.