جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / خسارة تاريخية للنجمة أمام الأنصار
فادي سمعان

خسارة تاريخية للنجمة أمام الأنصار

فادي سمعان:

               اختُتمت مساء أمس المرحلة الثالثة لبطولة لبنان لكرة القدم بفوزٍ ساحق وتاريخي للأنصار على غريمه التقليدي النجمة بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية أمام أكثر من ثمانية آلاف متفرّج. وكان نجمَ المباراة من دون منازع الحارسُ الأخضر ربيع الكاخي والسنغالي الحاج مالك الذي سجّلَ «سوبر هاتريك» .

كانت المرحلة قد افتُتحت الجمعة بمباراة فاز فيها النبي شيت على الشباب العربي (1-0)، على ملعب الصفاء في وطى المصيطبة، وتوبِعَت المرحلة السبت بثلاث مباريات، فتعادلَ الراسينغ مع الاصلاح البرج الشمالي (2-2)على ملعب بحمدون البلدي، والعهد حامل اللقب مع الإخاء الأهلي عاليه (1-1) على ملعب صيدا البلدي. وفاز السلام زغرتا على التضامن صور (2-1) في المرداشية، وحقّق طرابلس اوّل فوز له جاء على حساب الصفاء (2-1) على ملعب طرابلس البلدي.

الانصار – النجمة (5-1)

حفلَ الشوط الاول بالخشونة بين الطرفين بسبب اعتماد مدرّبي الفريقين على الخطة الهجومية من البداية، الامر الذي تسبّبَ بالاحتكاك المباشر بين اللاعبين. فنّياً تكافأت الفرص بين الطرفين مع رجحان كفّة النجمة الذي اضاع مهاجموه اكثر من فرصة سانحة للتسجيل، بينما استغلّ لانصار الاخطاء الدفاعية القاتلة بالاضافة الى اهتزاز الحارس النجماوي عباس حسن… في الشوط الثاني تكرّر السيناريو نفسه؛ هجمات متواصلة للنجمة مقابل هجمات خاطفة ومدروسة للانصار الذي استطاع مهاجموه اضافة هدفين حاسمين، وخطفَ المهاجم السنغالي الهدّاف الحاج مالك الاضواءَ بتسجيله «سوبر هاتريك»، رافعاً رصيده في ترتيب الهدافين الى 6 أهداف في ثلاث مباريات، الى جانب حارس مرماه ربيع الكاخي والمخضرم خالد تكه جي.

شريط المباراة

في الدقيقة التاسعة مرّر حسن معتوق الكرة داخل المنطقة المحرّمة، قطعَها الدفاع الانصاري لترتدّ الى عبد الرزاق حسين فسدّدها عالطاير نحو الزاوية الارضية لمرمى الحارس ربيع الكاخي الذي صدّها بإعجاز الى الخارج، وبعد دقيقة واحدة ردّ الانصار بكرة خطرة عندما لعبَ خالد تكه جي الكرة بذكاء عند نقطة الجزاء الى امير الحصري الذي سدّد برعونة الى خارج المرمى.

في الدقيقة 21 كانت فرصة حقيقية للنجمة عندما استلم موسى كبيرو الكرة داخل المربع بعد تمريرة من نادر مطر فسدّدها مباشرةً نحو الشباك لكنّه اصابَ زميلَه احمد المغربي وغيّرت اتجاهها الى الخارج. وشهدت الدقيقة 26 اخطرَ فرصة للنجمة بعد تسديدة قوية من اكرم المغربي داخل المربع الصغير، لكنّ الحارس الاخضر ربيع الكاخي تصدّى لها ببطولة.

في الشوط الثاني هاجَم النجمة بضراوة مرمى الحارس ربيع الكاخي الذي كان نجمَ المباراة من دون منازع، فيما اعتمد الانصار على الهجمات المرتدّة الخطرة، اوّل فرصة حقيقة جاءت في الدقيقة 47 أهدرَها المغربي وهو شِبه منفرد، في الدقيقة 50 هجمة مرتدّة للانصار قادها تالا نداي المنفرد تماماً بالحارس حسن، فسدَّد برعونة إلى الخارج.

في الدقيقة 54 فرصة جديدة للنجمة حين ارتدّت كرة اكرم مغربي الرأسية من العارضة وحاوَل الحارس الكاخي صدّها لكنّه لم يفلح، ليعود ويسدّدها المغربي، لكنّ الكاخي تفوّق على نفسه وصدّها. بعدها توالت الفرص الضائعة النجماوية بشكلٍ لا يصدَّق تسابقَ َعلى إهدارها كلّ من كبيرو موسى حسن معتوق وأكرم المغربي، بينما عرف الانصار من أين تؤكل الكتف وحقّق هدفين خاطفين.

الأهداف

في الدقيقة 22 لعب تالا نداي الكرة داخل المنطقة، حاوَل عبد الرزاق حسين قطع الكرةِ لكنّها «قلشَت» عن قدمه وتهيّأت امام خالد تكه جي المتربص فلم يتردّد في ايداعها الشباك.

وفي الدقيقة 28 كان خطأ مميت مِن الحارس النبيذي عباس حسن الذي سدّد الكرة فأصاب مهاجم الانصار الحاج مالك الذي ارتدّت اليه وانفرَد بالمرمى الخالي وسجّل الهدف الثاني. في الدقيقة 35 قلّصَ محمود فتح الله النتيجة للنجمة إثر عرضية من حسن معتوق بعد أن سدّد الكرة برأسه فأصاب اسفل القائم الايسر وسارَت الكرة على خط المرمى وارتدّت الى الخارج، لكنّ حكم التماس اشار الى صحّتها.

في الدقيقة 42 خطف الحاج مالك الكرة من موسى كبيرو ولعبَها «هات وخُذ» مع خالد تكه جي الذي أعادها له فسدّدها مباشرةً ارضيةً على يسار الحارس عباس حسن مسجّلاً الهدف الثالث.

في الدقيقة 69 خطأ فادح ثانٍ للحارس النبيذي حسن حيث خطف الحاج مالك الكرة منه وأضاف الهدف الرابع، وفي الدقيقة 80 اختتم الحاج مالك مسلسل اهداف فريقه مسجلاً الهدف الخامس بعد تمريرة طويلة من خالد تكه جي.

تشكيلة الفريقين

مثّلَ النجمة: عباس حسن لحراسة المرمى، واللاعبون قاسم الزين، محمود فتح الله، ماهر صبرا، نادر مطر، احمد جلول، عبد الرزاق حسين (حسن الاومري)، حسن معتوق، موسى كبيرو، اكرم مغربي، علي بزي (حسن المحمد).

مثّلَ الأنصار: ربيع الكاخي لحراسة المرمى، واللاعبون ابو بكر كمارا، معتز بالله الجنيدي، نصّار نصّار، امير الحصري، عدنان حيدر (علي الاثاث)، عباس عطوي (علي عبود)، علاء البابا، خالد تكه جي، تالا نداي (حسين ابراهيم) والحاج مالك.

قاد المباراة طاقم حكّام من قبرص بقيادة الدولي ماسياس ديمتريوس ويعاونه حكما التماس كارلمبوس كارلمبوس وجورجيو شارالمبوس واللبناني محمد درويش رابعاً.