جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / درويش: لطرح مرتكزات المنظومة الاقتصادية الوطنية على لجنة الاقتصاد والتخطيط البرلماني
image

درويش: لطرح مرتكزات المنظومة الاقتصادية الوطنية على لجنة الاقتصاد والتخطيط البرلماني

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي عضو كتلة الوسط المستقل النائب الدكتور علي درويش بحضور رجل الأعمال حاتم عيسى حيث عقد لقاء تم خلاله إستعراض مختلف الظروف الاقتصادية السائدة والمشاريع الاستثمارية الوطنية التي تطلقها غرفة الشمال من طرابلس الكبرى.

وأشار الدكتور درويش الى أن لقاءه بالرئيس دبوسي يندرج في سياق الزيارات المستمرة للإطلاع على الصيغة الاقتصادية الوطنية التي تمثلها الغرفة باعتبارها الحاضنة الإقتصادية للمشاريع الإستثمارية الكبرى.

وقال درويش:”لقد أطلعنا الرئيس دبوسي على الخطوات المتقدمة التي بلغتها المنظومة الاقتصادية الوطنية المتكاملة على مستوى الشراكات بين القطاعين العام والخاص وبشكل أساسي مع مؤسسة “إيدال” التي تتولى إنجاز دراسة الجدوى العلمية والتقنية المتعلقة بها”.

وأضاف:”إننا نجد ضرورة عاجلة في أن يتم طرح مرتكزات المنظومة الوطنية المتكاملة على لجنة الاقتصاد والتخطيط البرلمانية باعتباري عضواً فيها وبالتالي البحث في امكانية قيام الزملاء النواب اعضاء تلك اللجنة بزيارة غرفة طرابلس والعمل على بلورة قابلية هذه المنظومة للتبني ضمن إطار التشريعات والقوانين الناظمة”.

وخلص درويش الى إعتبار المنظومة الإقتصادية مشروعاً وطنياً محورياً يجعل من مرافق طرابلس الاقتصادية العامة مقصداً لمختلف المستثمرين اللبنانيين والعرب والاجانب، مؤكدا  ان طرابلس مدينة عريقة قادرة على أن تكون محوراً حيوياً وكذلك العاصمة الاقتصادية بفعل قدراتها ومقدراتها وعمقها وظهيرها العربي، والمنظومة الاقتصادية الوطنية المتكاملة التي بين أيدينا هي من أهم محطات التعاون مع الرئيس دبوسي لنعبر معاً نحو مستقبل نتطلع الى أن يكون أحسن وأفضل من الاحوال القاسية التي نمر بها حالياً والتي نأمل أن لا تدوم طويلا”.

ReplyForward