جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / دريان: الجيش ضمان أمن لبنان وسلامته واستقراره
99832

دريان: الجيش ضمان أمن لبنان وسلامته واستقراره

استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في دار الفتوى، قائد الجيش العماد جوزف عون، في حضور بسام عفيفي. وتم تداول الأوضاع العامة في البلاد.

وأثنى المفتي دريان خلال اللقاء على “دور الجيش ومناقبيته وقيادته الحكيمة في حفظ أمن البلاد من أي عدوان إسرائيلي”.

وأكد أن “الجيش وقيادته محل تقدير كل اللبنانيين واحترامهم، وهو موضع ثقة جميع المواطنين ومحبتهم وأملهم جميعا في بسط سيطرته على جميع الأراضي اللبنانية، وهو ضمان أمن لبنان وسلامته واستقراره”.

وكان المفتي دريان استقبل النائب وليد البعريني، وجرى التداول في شؤون منطقة عكار وعلمائها وفي موضوع إقفال اربع مدارس تابعة لجمعية المقاصد في المنطقة، التي هي بحاجة الى هذه المدارس وإغلاقها يسبب أزمة معيشية وتربوية في المنطقة، بحسب ما كشف البعريني.

وطالب البعريني سماحته بـ”المساعدة في معالجة هذه القضية الحساسة باستمرار فتح مدارس المقاصد في عكار والوقوف الى جانبنا والتدخل مع المعنيين في المقاصد للوصول الى حل يقضي بإعادة فتح المدارس، وأبدينا لسماحته أيضا خشيتنا من تفاقم عدد العاطلين عن العمل وتزايد نسب البطالة بسبب اقفال المدارس”، مضيفا أنّ البحث “تطرق الى الشأن الحكومي وتشكيل الحكومة في اقرب وقت ممكن حتى يطمئن المواطنون الى ان الاستقرار والأمن مرعيان لوجود حكومة تنهض بالبلد نحو الأفضل لتامين كافة الاحتياجات التي تهم المواطن”.

وتابع: “وعدنا سماحته بان تكون عكار من ضمن أولوياته في شتى الميادين والمساعدة على تامين مشاريع تربوية وتنموية لتوفير فرص عمل لأهلنا في عكار، ووجهنا لسماحته دعوة لزيارة عكار”.