جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / جريدة اليوم / رابطة الاساتذة المتفرغين تابعت مع بهية الحريري مطالبها
5c9397822f957_

رابطة الاساتذة المتفرغين تابعت مع بهية الحريري مطالبها

اجتمعت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية برئاسة الدكتور يوسف ضاهر وفي حضور الاعضاء، مع رئيسة لجنة التربية النائبة بهية الحريري. وشرح لها الوفد مطالب الأساتذة وأسباب التحرك وبخاصة المطالب الأربعة المعروفة.

وأصدر المجتمعون البيان الآتي:
“- بالنسبة الى مشروع قانون زيادة الخمس سنوات مع تعديلاته عند احتساب المعاش التقاعدي لمن لا تصل خدمته إلى 40 سنة، والمقر من الحكومة والمحال بمرسوم يحمل الرقم 5120 إلى مجلس النواب منذ 9 سنوات والمدروس من قبل اللجان النيابية، قالت السيدة بهية الحريري بأن هذا المطلب يمكن البحث فيه لأنه مدروس، ووعدت بأنها ستدعم إقراره بعد بعض المشاورات، خصوصا أن كلفته زهيدة، وهو ينصف المتقاعدين.

– بالنسبة الى اقتراح القانون المكرر المعجل لإعطاء 3 درجات للأساتذة من أجل إعادة التوازن إلى الرواتب، قالت النائبة الحريري إن هناك قرارا عند معظم الكتل النيابية بعدم البحث حاليا في أي مطلب فيه إنفاق. وشددت الهيئة على أن إقرار هذا القانون الموقع من 10 نواب والمسجل في مجلس النواب تحت الرقم 206/2018، يعيد التوازن إلى الرواتب في القطاع العام، وفيه تحقيق للعدالة أكثر من كونه مطلبا ماديا ولا تزيد أكلافه على العشرة ملايين دولار في السنة.

بالنسبة إلى ملفي الدخول إلى الملاك والتفرغ، قالت لننتظر ما سيصدر عن رئاسة الجامعة.
في النهاية، لفتت الهيئة انتباه النائبة الحريري إلى أن الاساتذة في حالة استياء وغضب من إهمال مطالبهم، وهم على أهبة الاستعداد للتحرك. وتم الاتفاق على استكمال التعاون والتشاور لما فيه مصلحة الجامعة والوطن”.