جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / روسيا 2018: تشكيلة من أبرز المُستَبعَدين قادرة على إحراز المونديال!
5b2075f3ec74a

روسيا 2018: تشكيلة من أبرز المُستَبعَدين قادرة على إحراز المونديال!

قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2018 بتسعة أيام، أعلنت جميع المنتخبات المشاركة عن التشكيلات الرسمية التي ستخوض العرس العالمي، لتكشف اللوائح النهائية عن استبعاد نجوم جديدة يشكّل غيابهم خسارة للبطولة العالمية، ويصنعون منتخبًا قويا مؤلفا من 11 لاعبا.

بداية من الحارس الإنكليزي جو هارت الذي أقصي من اللائحة الأخيرة لمدرب المنتخب الإنكليزي ساوثغايت، وهو الحارس الذي عانى كثيرا في موسم 2017-2018 ولم يلعب كثيرا، كما أنه ظهر بأداء متواضع عندما شارك في المباريات.

أما النجم الثاني الذي أقصي من بطولة كأس العالم 2018، فهو المدافع الإسباني ماركوس ألونسو، والذي استبعده المدرب يولن لوبيتيغي بسبب وجود عناصر مميزة في خط الدفاع، ولديه خبرة كبيرة قادرة على المحافظة على شباك الحارس ديفيد دي خيا.

وهناك غياب المدافع البرازيلي ديفيد لويز الذي لم يدخل في التشكيلة النهائية للمدرب تيتي، وسيغيب عن مونديال روسيا 2018، ولن تكون هذه المرة الأولى التي يغيب فيها لويز عن بطولة عالمية؛ إذ سبق له وأن غاب عن بطولة “كوبا أميركا” 2016.

ومن بين أبرز النجوم الذين قدموا موسما جيدا وسيغيبون عن المونديال الروسي، المهاجم الإسباني ألفارو موراتا الذي أقصي من تشكيلة “لا فوريا روخا”، والجناح ليروي ساني الذي لم يدخل قائمة المدرب يواكيم لوف النهائية، ما شكل صدمة ومفاجأة كبيرة لجماهير كرة القدم.

وبالإضافة إلى ذلك، تمّ إقصاء مهاجمين من الأفضل في الدوريات الأوروبية، الأول الأرجنتيني ماورو إيكاردي أحد هدافي الدوري الإيطالي الذي سجل 30 هدفا مع فريق إنتر ميلان، أما الثاني فهو المهاجم الفرنسي أنطوني مارسيال الذي لم يختره مدرب منتخب “الديوك” ديدييه ديشامب في التشكيلة الرسمية بسبب كثرة الخيارات في مركزه.

وأخيراً يُعتبر نجم خط الوسط رادجا نايغولان من أبرز الغائبين عن بطولة كأس العالم 2018، إذ لم يختره المدرب الإسباني روبيرتو مارتينيز في التشكيلة الرسمية النهائية، وذلك رغم أنه قدم موسماً رائعاً مع فريق روما الإيطالي على الصعيدين المحلي والقاري.

 

(العربي الجديد)