جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أخبار رياضية / زيدان مدرباً للمنتخب البرازيلي؟
zidan(7)

زيدان مدرباً للمنتخب البرازيلي؟

 
على الرغم من أن آماله بقيادة منتخب فرنسا بدأت تتلاشى، بعد أن بات في حكم المؤكد قيام الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بتجديد تعاقده مع مدرب المنتخب الحالي ديدييه ديشامب، الذي يقود الديوك منذ عام 2012، فإن أسطورة كرة القدم الفرنسية، ومدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان، قد يظهر في مكان مفاجئ لم يتخيله أحد، وقد لا يكون هو نفسه قد توقع أن يحدث له هذا الأمر في يوم من الأيام.
وأكدت صحيفة “ليكيب” (L’Equipe)، الفرنسية، أن اسم زيدان بات يتردد بقوة داخل أورقة الاتحاد البرازيلي، وأصبح أحد أكثر الأسماء المرشحة لقيادة منتخب السيلساو في المرحلة المقبلة. ويشير تقرير الصحيفة الفرنسية إلى أن الاتحاد البرازيلي معجب بإنجازات زيدان العظيمة في عالم التدريبات، ويعتبره أفضل مدرب أجنبي يمكنه قيادة المنتخب البرازيلي في المستقبل.
وليست “ليكيب” وحدها التي ربطت زيدان بتدريب راقصي السامبا، فقد ذكرت صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، في وقت سابق، أن الاتحاد البرازيلي يضع زيدان على رأس الأسماء المرشحة للتعاقد معه، خلفاً لتيتي في الفترة المقبلة.
وتشير جميع التقارير الواردة من البرازيل إلى أن البرازيليين باتوا على قناعة تامة بضرورة تغيير سياستهم في تعيين مدربي المنتخب، وأنهم قرروا هذا المرة التخلي عن عادة تعيين البرازيليين، واللجوء لمدرب أجنبي لقناعتهم بقدرات الأوروبيين التدريبية.

وتعتبر الصحيفة الفرنسية أن “زيزو”، حالياً، هو الأوفر حظاً لنيل هذا المنصب، خاصةً بعد فوزه بثلاث بطولات متتالية لدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد (2016، و2017، و2018)، إضافةً لكونه يتمتع بعلاقة وطيدة مع الأعمدة الرئيسية للمنتخب البرازيلي، وتربطه معهم صداقة متينة منذ أن دربهم في مدريد، وهم: المهاجمان فينيسيوس وردريغو، والمدافع إدير ميلتاو، ولاعب الوسط كاسيميرو.
وحسبما نقلت “ليكيب” عن مصدر لها، فإن الاتحاد الكروي في البرازيل يفرض أن يكون خليفة تيتي على مقاعد البدلاء في البرازيل مدرباً حراً وأجنبياً وصاحب خبرة مهمة، وهو ما يتوفر في المدرب السابق لريال مدريد.

المصدر: وكالات