جريدة الكترونية تأسست
1/1/2015
الرئيسية / أبرز الأخبار / سفير بنغلادش يبحث في غرفة طرابلس الكبرى سبل توثيق الشراكة وتطويرها
IMG-20240118-WA0015

سفير بنغلادش يبحث في غرفة طرابلس الكبرى سبل توثيق الشراكة وتطويرها

 

Lebanon On Time –

زار سفير بنغلادش جافيد تانفير خان، يرافقه وفد من السفارة ضم المستشار محمد باقي بالله ومدير مكتبه خالد سردار غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال حيث التقوا رئيس مجلس إدارتها توفيق دبوسي بحضور مديرة الغرفة الأستاذة ليندا سلطان وجرى البحث في سبل تطوير علاقات الشراكة بين البلدين.
رحب الرئيس دبوسي بالسفير خان والوفد المرافق معرباً عن إعتزازه بالقوة الإقتصادية الصاعدة لبنغلادش التي تستند على رؤية وقرارات اتخذتها القيادة الحكيمة في هذا البلد الصديق لتسجل النجاحات على مستوى مشاريع التنمية الإقتصادية والإجتماعية وتشكل حوافز لتطوير الشراكة بين لبنان وبنغلادش.
من جهته أكد السفير خان أن زيارته لغرفة طرابلس والشمال هي للبحث في بناء أرضية مشتركة للقيام بأعمال مثمرة تتعزز من خلالها العلاقات الإقتصادية بين بلاده ولبنان عموماً ومع غرفة طرابلس خصوصاً ورأى أن لبنان يمتلك قدرات وفرص متاحة للتعاون على مختلف الصعد الإقتصادية لا سيما في القطاعات المنتجة منها، بهدف تعزيز الروابط بين مجتمع الأعمال في كلا البلدين   وتشجيع رجال الأعمال على القيام بزيارات متبادلة وتطوير العلاقات من منظار القطاع الخاص.
وأكد السفير خان على أهمية توثيق وتمين العلاقات مع غرفة طرابلس لتعزيز حركة المبادلات التجارية بين الجانبين وخاصة على نطاق كبريات القطاعات الإقتصادية التي تضم عددا وافرا من الأصناف المتنوعة كالصناعات التكنولوجية وصناعة الأدوية والنسيج والمنتجات الزراعية والصناعات الغذائية وخلافها من الصناعات المتقدمة التي تتمتع بتنافسية على نطاق الأسواق العالمية. كما أشار الى الفوائد الكامنة في المشاركة في المعارض المتخصصة التي تنظمها بلاده على المستوى العالمي معتبراً أن زيارته تشكل فاتحة لتوثيق الشراكة وتطويرها وتنظيم ندوات مشتركة في مقر الغرفة لتعزيز العلاقات الثنائية.

IMG-20240118-WA0015 IMG-20240118-WA0014